رئيس التحرير
محمود المملوك

إعدام 45 طن أرز مستورد غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية (صور)

إعدام شُحنة أرز مستورد
إعدام شُحنة أرز مستورد غير صالح للاستهلاك الآدمي بالشرقية

نفذَّ فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بمدينتي العاشر من رمضان وبلبيس، والاشتراك مع لجنة مُشكلة من مباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء بالمحافظة، حملة لإعدام كمية كبيرة من الأرز المستورد؛ بعد رفض العينات المأخوذة منها من قِبل المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وأشار بيان صادر عن مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، قبل قليل، إلى أنه جرى إعدام 45 طن أرز كانت مستوردة لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمركز ومدينة بلبيس؛ وذلك بعد سحب العينات اللازمة من الشُحنة وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأفادت النتائج الورادة من المعامل المركزية بوزارة الصحة برفض العينات المأخوذة وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، قبل نقل الشُحنة من خلال سيارات النقل الثقيل وإعدامها بالمدفن الصحي بمركز ومدينة بلبيس.

وفي وقتٍ سابق، نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، حملة لإعدام كمية كبيرة من الأغيرة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي جرى ضبطها في حملة في وقتٍ سابق بنطاق مركز ومدينة أبو كبير، حيث استهدفت الحملة إعدام أكثر من 47 طن أغذية فاسدة، عبارة عن 236 برميل بوريه تين برشومي "لوب تين"، جرى ضبطها بمصنع للمواد الغذائية بمركز ومدينة أبو كبير.

ضبط وإعدام أكثر من 47 طن "تين برشومي" فاسد بالشرقية (صور)

إعدام شحنة أرز بالشرقية 2
إعدام شحنة أرز بالشرقية 2
إعدام شحنة أرز بالشرقية 3
إعدام شحنة أرز بالشرقية 3
إعدام شحنة أرز بالشرقية 4
إعدام شحنة أرز بالشرقية 4
إعدام شحنة أرز بالشرقية 5
إعدام شحنة أرز بالشرقية 5
إعدام شحنة أرز بالشرقية
إعدام شحنة أرز بالشرقية