الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد قطار يُنقذ الركاب بعد سقوط كابل كهرباء فوق القضبان بالشرقية (صور)

توقف قطار فاقوس الصالحية
محافظات
توقف قطار فاقوس الصالحية بسبب كابل كهرباء بمزلقان السحارة
الجمعة 23/أبريل/2021 - 03:09 م

تمكن قائد قطار الركاب المتجه من محطة قطارات "فاقوس" إلى مدينة الصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، من إنقاذ ركاب القطار من كارثة مُحققة؛ بعدما لاحظ اعتراض كابل كهرباء طريق القطار بالقُرب من مزلقان قرية "السحارة" بمدينة الصالحية الجديدة.

ولاحظ قائد القطار، أثناء وقوف القطار بمزلقان قرية "السحارة" بالصالحية الجديدة، سقوط أحد أسلاك الكهرباء فوق قضبان المزلقان، ليوقف القطار، قبل رفع الكابل من فوق القضبان، فيما جرى إبلاغ الجهات المسؤلة واتخاذ الإجراءت اللازمة، واستئناف القطار لرحلته.

وفي وقتٍ سابق، أصدرت محافظة الشرقية، بيانًا رسميًا حول تفاصيل خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح.

وقال البيان، إن الحادث، والذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 14 أبريل الجاري، عبارة عن انقلاب عربيتي القطار رقم 339 القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة؛ نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكك الحديدية أمام مدخل الطريق الدائري لمركز منيا القمح.

من جانبها، صرحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، بأن الحادث أسفر عن إصابة 12 راكبًا، وتم نقلهم بمعرفة سيارات الإسعاف إلى مستشفى "منيا القمح" المركزي.

وحصل " القاهرة 24" على أسماء ضحايا خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح في الشرقية.

وأصيب جراء الحادث كلًا من: "أحمد سمير حسين" 21 سنة، و"محمد فرج صابر" 18 سنة، و"محمود أحمد سعيد" 22 سنة، و"كريم جمال عبده" 23 سنة، و"علي فتحي محمد" 25 سنة، و"محمود العشري محمود"  31 سنة، و"عصام محمد صبحي" 31 سنة، و"أحمد ممدوح محمد" 24 سنة، و"محمد أحمد محمد" 32 سنة، و"محمود محمد" 40 سنة، و"السيد عبدالله السيد" 32 سنة، و"غريب محمد سعد" 23 سنة، و"حسين محمد عبدالفتاح" 20 سنة، و"مصطفى محمد عبدالسلام" 24 سنة، و"عبدالتواب مرسي" 33 سنة، و"محمد السيد البلتاجي" 29 سنة.

 

في السياق ذاته، نفى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وقوع أية حالات وفاة نتيجه انقلاب عربتي قطار وخروج آخر عربتين عن القضبان أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح.

 

وأكد "غراب" في بيان له، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، خروج 12 حالة من المصابين، واستمرار 3 حالات في تلقي العلاج بمستشفى منيا القمح المركزي.

 

وأهاب محافظ الشرقية بكافة وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الحذر وتحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن الحادث، والالتزام بما يتم نشره من خلال المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقيه عبر الصفحة الرسمية للمحافظة.

قائد قطار الصالحية فاقوس
قائد قطار الصالحية فاقوس
كابل الكهرباء فوق المزلقان 01
كابل الكهرباء فوق المزلقان 01
كابل الكهرباء فوق المزلقان 02
كابل الكهرباء فوق المزلقان 02
كابل الكهرباء فوق المزلقان 03
كابل الكهرباء فوق المزلقان 03
تابع مواقعنا