الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الحضارة يستقبل العديد من الشخصيات المهمة عالميًّا ومحليًّا (صور)

المتحف القومي للحضارة
تقارير وتحقيقات
المتحف القومي للحضارة المصرية
الجمعة 23/أبريل/2021 - 03:39 م

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط رئيسة البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، برفقة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

المتحف القومي للحضارة المصرية 

كما زار المتحف كل من السفير الأمريكي بالقاهرة “جوناثان كوهين” والنائبة له والمستشارة الثقافية والإعلامية، وسفير المملكة المتحدة وحرمه، وذلك للتعرف على إمكانيات المتحف الواعدة، ولما وصل إليه علم المتاحف في مصر متمثلا في إبداع مشروع متحف الحضارة.

ومن جهته، قال الدكتور أحمد فاروق غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، بأن الزائرين تفقدوا قاعات المتحف، وأكدوا على أن رسالة المتحف تبشر ببداية مرحلة جديدة من الوعي الثقافي والحضاري، كونه يعد من أكبر مشروعات مصر العملاقة والتي سوف تغير خريطة مصر السياحية.

المتحف القومي للحضارة المصرية 

وأضاف الدكتور غنيم بأن المهام الثقافية والتعليمية التي يقدمها المتحف سوف تساهم في إثراء الحياة الثقافية والارتقاء الحضاري بين الشعوب.

وأشار إلى أن المتاحف تقدم رؤية مختلفة للعالم كما لم نتوقع من قبل، مؤكدًا أن المعلومات التي نتعلمها من أسلافنا من دراسة المومياوات وطرق الحياة وعادات التغذية والظروف الصحية والطب وما إلى ذلك، تعطينا فكرة أن المتاحف ليست مكان عرض فقط، إنما لها دورٌ مهم في التعليم والتماسك الاجتماعي ومشاركة المراجع، فضلاً عن تقدم وتطوير البحث العلمي اليومي.

تابع مواقعنا