رئيس التحرير
محمود المملوك

هل يلحق أليو ديانج بمباراة الأهلي وإنبي ؟

أليو ديانج
أليو ديانج

ينتظر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حسم موقف المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق من المشاركة في مواجهة المارد الأحمر أمام إنبي التي تجمع بينهما ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

ويستضيف فريق إنبي نظيره الأهلي، خلال المواجهة المؤجلة التي تجمع بينهما من منافسات الجولة الثالثة عشر من مواجهات الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز.

وتعرض المالي أليو ديانج للإصابة أثناء مشاركته في مواجهة سموحة التي أقيمت أول أمس، ضمن مؤجلات الأهلي من منافسات الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز.

وأصيب ديانج بكدمة قوية في الركبة في مطلع الشوط الثاني من المباراة أجبرت الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسمياني على استبدال المالي، والدفع بناصر ماهر بدلاً منه خوفًا من تفاقم الإصابة.

وقد خضع ديانج لاختبار طبي بالأمس، والذي أثبت سلامة اللاعب من أي إصابة، إلا إن الجهاز الطبي للأهلي فضل إجراء فحص طبي أخير للمالي قبل حسم موقفه خوفًا من أي إصابة قد يتعرض إليها اللاعب.

وعلى الرغم من سلامة ديانج من أي إصابة، إلا أن موسمياني يفكر في عدم المجازفة بالسنغالي ديانج ويفضل إراحته خلال مواجهة إنبي المقبلة خاصة في ظل ضغط المباريات الذي يواجهه الأهلي خلال الفترة المقبلة.

غيابات الأهلي 

ويمتلك الأهلي العديد من الغيابات خلال الفترة الحالية، بسبب سلسلة الإصابات المتكررة التي ضربت صفوف الفريق، لذلك يخشى الجنوب إفريقي من إصابة أي لاعب جديد في ظل هذه الفترة الصعبة التي تشهد الكثير من المباريات المتلاحمة.

ويختتم حامل لقب الدوري، تدريباته الجماعية مساء اليوم، استعدادًا لخوض مواجهة إنبي المقرر إقامتها مساء غد السبت في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

وقد تلقي المارد الأحمر هزيمة مفاجئة على يد سموحة  بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم الأربعاء الماضي، بعدما أحرز حسام حسن مهاجم الفريق السكندري هدف فوز فريقه في الوقت القاتل من المباراة بعدما كاد أن ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.

ويحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 30 نقطة ومازال لديه 4 مباريات مؤجلة أخرى بفارق 6 نقاط عن الزمالك متصدر جدول الدوري.