السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل "القوى العاملة" بالنواب يتقدم بطلب إحاطة حول أكشاك قصر عابدين

النائب أحمد مهني
سياسة
النائب أحمد مهني وكيل لجنة القوى العاملة
الجمعة 23/أبريل/2021 - 04:28 م

تقدم النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة، بطلب إحاطة للمستشار الجليل حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن انتشار الأكشاك ومنافذ بيع السلع الاستهلاكية بمحيط  قصر عابدين الأثري.

وأوضح وكيل القوى العاملة خلال طلب الإحاطة الخاص به، أن تم تداول مشاهد بوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تظهر وجود عدد كبير من "الأكشاك" ومنافذ بيع السلع الاستهلاكية الملاصقة والمحيطة بقصر عابدين الأثري وتحديداً بميدان عابدين بمحافظة القاهرة .

وأوضح عضو مجلس النواب، أن قصر عابدين أحد أشهر قصور مصر التاريخية، حيث شهد على الكثير من الأحداث منذ العهد الملكي وحتى نشأة القاهرة الحديثة، ويعد تحفة تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي، وحتى قيام ثورة يوليو 1952.

 

وأضاف  مهني أن أنتشار مثل تلك الأكشاك يعتبر تدميرًا لكل عمليات التطوير والتجميل التي قامت بها الدولة المصرية في السنوات الماضية للقصر داخليًّا وخارجيًّا، مطالبًا الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل إخلاء محيط ذلك القصر العريق ونقل تلك الأكشاك التي يزيد عددها عن 8 أكشاك من ميدان عابدين، حفاظًا على الشكل الاثري والتراثي والتاريخي المهيب للقصر وللميدان في أسرع وقت ممكن، باعتبار القصر أيضًا مقصدًا سياحيًّا للسادة ضيوف الإقليم المصري.

تابع مواقعنا