رئيس التحرير
محمود المملوك

"لمنع انتشار كورونا".. رفع 50 طنًّا من المخلفات الصلبة والقمامة بالمنيا

حملات نظافة بالمنيا
حملات نظافة بالمنيا

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الجمعة، الحملات المكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات من نقاط التجمع بالمدينة والقرى لمنع انتشار فيروس كورونا والأمراض والأوبئة، وتوفير بيئة صحية ونظيفة حفاظًا علي سلامة المواطنين.

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، إن الحملات أسفرت عن رفع 50 طن من القمامة والمخالفات والأتربة من نقاط التجمع بالمدينة، والقري، وتم نقلها إلى المقلب بالظهير الصحراوي، لتسهيل الحركة المرورية للمركبات والمواطنين .

وأفاد رمضان جمال رئيس حي غرب المدينة، بأنه تم إصلاح وتثبيت الألواح الحديدية  الموجودة أعلى كوبرى "بدوى"، حتى لا تمثل خطرًا على أرواح المواطنين، في حالة سقوط تلك الألواح، موضحا  أن تلك الألواح تمثل مصدات لحماية المركبات والمواطنين على جانب الطريق وخاصة في مناطق الدوران من السقوط والحوادث.

ومن جانبه أشار رئيس المدينة، أن هناك متابعة مستمرة  على مدار الساعة لكافة الأعمال وإزالة أسباب الشكوى التي تواجه المواطنين، وتمثل خطرا علي حياتهم، والحملات مستمرة بشكل مكثف بالمدينة والقري، مؤكدًا انه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون.

وفي سياق اخر، أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة ازالت 144 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة "حماية النيل"، بمساحة اجمالية 5586 متر مربع، وذلك ضمن تنفيذ أعمال الموجة الـ 17 من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة "حماية النيل "للتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات عليها، وبالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة.

أكد المحافظ، انه تنفيذا لتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجري نهر النيل بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، والأمن، والجهات المختصة، حيث تم دراسة وتقسيم الحالات المستهدفة الى حالات بسيطة ومتوسطة، كما تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الكفيلة بعدم عودة التعدي مرة اخري على الأراضي التي تم ازالتها.

أوضح المحافظ أنه تم وضع جدول زمني مكون من ثلاث مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى منه في 30 مارس وحتى 8 ابريل 2021، واسفرت عن إزالة 134 حالة، بمساحة اجمالية 5267 متر مربع، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 17 ابريل، وتستمر حتى 9 مايو 2021، واسفرت عن إزالة 10 حالات، حتى الأن، بمساحة اجمالية 319 متر مربع، كما ستبدأ المرحلة الثالثة منه خلال الفترة من 18 مايو وحتى 30 يونيو القادم.

وأكد محافظ المنيا علي  استمرار جميع الوحدات المحلية، في ضبط ووقف حالات البناء المخالفة والعشوائية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لكل من تسول له نفسه ذلك.