الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تموين قنا: زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على محدودي الدخل ولا تستدعي قرارات استثنائية

محطة بنزين - أرشيفية
محافظات
محطة بنزين - أرشيفية
الجمعة 23/أبريل/2021 - 04:41 م

قال أحمد سيد راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، اليوم الجمعة، إن أسعار البنزين الجديدة لن تؤثر على محدودي الدخل بالمحافظة بأي صورة، مؤكدًا أن الزيادة تبلغ 25 قرشًا وهي زيادة لا ترقى لاتخاذ أي قرارات استثنائية معها.

وأضاف راشد، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن سيارات السيرفيس التي يعتمد عليها أهالي قنا جميعها تعتمد على السولار كوقود لها وليس البنزين، وأكثر من 53% من سيارات التاكسي تعمل بالغاز الطبيعي، لذلك لن تتأثر تعريفات النقل بالزيادة الجديدة.

وتابع وكيل وزارة التموين بقنا، أن أصحاب السيارات التي تعتمد على بنزين 92 و95 أيضا لن يواجهوا مشكلة بعد زيادة أسعار الوقود خاصة وأن الكثير منهم يدفع أضعاف قيمة الزيادة "بقشيش" للعامل بمحطات البنزين.

وكانت أسعار البنزين ارتفعت 25 قرشًا، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي عقب انتهاء شهر مارس الماضي، بتعديل أسعار البنزين حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحا كالآتي: 

اسعار البنزين الجديدة فى مصر 2021

سعر لتر بنزين 80 - 6,50 جنيه  

سعر لتر بنزين 92  -  7,75 جنيه

سعر لتر بنزين 95 -  8,75 جنيه

سعر لتر السولار - 75,6 جنيه

سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

تابع مواقعنا