رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مدينة المنيا: تطهير 44 جمعية زراعية وتوزيع منشورات للتوعية للحد من انتشار كورونا

رئيس مدينة المنيا
رئيس مدينة المنيا

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، إنه تم تطهير 44 جمعية زراعية للحفاظ علي سلامة العاملين ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا أن تم توزيع منشورات للتوعية والتأكيد على ارتداء الكمامات وخاصة في أماكن التجمعات للحفاظ على حياة الفرد والأسرة.

وأضاف رئيس المدينة في بيان له، أن تم تخصيص مهندس إنتاج حيوان لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا بسوق المنيا، مؤكدًا عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتعامل مع فيروس كورونا المستجد الذى يهدد العالم بأسره.

وفي سياق أخر، أجرت قافلة طبية نظمتها مديرية الصحة في محافظة المنيا، الكشف الطبي على ألف و 344 مواطنًا، من أهالي قرية الإسماعيلية في مركز المنيا.

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له اليوم الجمعة، إن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية أبو طهير، خلال يومي 21 و22 من أبريل الجارٍ، ووقّعت الكشف الطبي على ألف و 344 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية بالمديرية، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، إذ جرى 251حالة جراحة، و337 أطفال، و172 باطنة، و163 قلب، و39 نساء، و48 تنظيم أسرة، و52 أسنان، و83 أنف وأذن، بالإضافة إلى إجراء تحاليل وأشعات سينية وفحص عشوائي للضغط والسكر.
وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

عاجل