رئيس التحرير
محمود المملوك

أطعمة على مائدة رمضان للتخلص من دهون البطن

حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

منذ بداية اليوم الأول في شهر الصيام، وبدأ الكثيرون في البحث عن العديد من الأطعمة التي يمكن وضعها على المائدة في رمضان للتخلص من دهون البطن ، حيث يحاول العديد استغلال الشهر الفضيل لإزالة الدهون وفقدان الوزن والحرص على التخسيس.

ويعد شهر رمضان فرصة ذهبية لمن يريد إنقاص الوزن بشكل عام، أو إزالة دهون البطن بشكل خاص، حيث يمكن استغلال ساعات الصيام في عمليات التخسيس من خلال تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد في ذلك.

أطعمة لإزالة دهون البطن

ويستعرض "القاهرة 24"، لكافة قرائه ومتابعيه، أبرز الأطعمة والأشربة التي يمكن وضعها على مائدة الإفطار والسحور في شهر رمضان الكريم، والتي تساعد في إزالة دهون البطن، والتي تأتي على النحو التالي:-

البيض

يعد تناول البيض، أحد أهم الأطعمة الحارقة للدهون، وذلك بسبب الدهون الصحية الموجودة في صفار البيض، والتي تساعد الشخص على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى مساعدته في إيقاف الرغبة نحو تناول الطعام، وذلك بسبب مادة الكولين الموجودة في صفار البيض.

البيض

اقرأ أيضًا: وصفات سحرية وبسيطة للتخلص من دهون البطن

الجبن الأبيض

يعد الجبن الأبيض أحد مصادر البروتين والفيتامين والمعادن والأحماض والكالسيوم المفيد للجسم، وتناوله يساعد على إبطاء امتصاص السكر والكاربوهيدرات، مما يؤدي إلى تحسين وظائف المخ ووجود مستويات طاقة ثابتة.

الجبن

البطاطس

تعد البطاطس دونًا عن غيرها من النشويات إحدى الأطعمة التي تساعد على  وقف دهون البطن، حيث تمتلك النشا المقاوم والذي يعمل على مقاومة الهضم وعدم ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح بتناولها مسلوقة بعد أن تبرد، لإن النشا لا يمكن هضمه في الأعماء الدقيقة، الأمر الذي يساعد على موازنة السكر في الدم.

البطاطس

الفلفل

ووفقًا لبعض الدراسات الأمريكية، فإن الاستهلاك اليومي للفلفل والذي يحتوي على "الكابسيسين"، يعمل على حرق وفقدان دهون البطن، ويعمل على تعزيز قدرة الجسم في تحويل الطعام إلى طاقة، بجانب أنه يعد مثبط للشهية ويعمل على إحراق السعرات الحرارية بعد الوجبات المختلفة.

الفلفل

مشروبات لحرق الدهون

وبالإضافة إلى الأطعمة السابقة فإن هناك عددًا كبيرًا من الأشربة تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون أيضًا، والتي تاتي على النحو التالي:-

الحليب

وتحتوي منتجات الألبان بشكل عام على مواد تعمل على الإشباع بشكل سريع، حيث تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل دائم.

الحليب

الزنجبيل

وأشار عدد كبير من الدراسات أن الزنجبيل ومكوناته، تعد أحد العناصر المولدة للحرارة، ويساعد الجسم دائمًا على حرق السعرات الحرارية، فيما أكدت بعض الدراسات أن الذين يشربون الزنجبيل يحرقون 43 سعرة حرارية أكثر ممن لم يتناولوه.

الزنجبيل