السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم في أسبوع.. وفاة رئيس نادي المحافظة الرياضي وغلق 17 صيدلية و53 مقهى ومحلًا تجاريًا

جانب من أحداث الأسبوع
محافظات
جانب من أحداث الأسبوع في الفيوم
الجمعة 23/أبريل/2021 - 09:28 م

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المُنقضي، عدة أحداث مهمة، كان على رأسها، وفاة رئيس نادي محافظة الفيوم الرياضي، وغلق 17 صيدلية، و53 مقهى ومحلًا تجاريًا، وتوفير تطعيم لقاح كورونا لكبار السن غير القادرين على الحركة بسيارة إسعاف مُجهزة تقوم بتوصيل اللقاح إلى منزل المواطن.

"القاهرة 24" أعد تقريرًا لأبرز أحداث الفيوم خلال الأسبوع المُنقضي:

في مطلع الأسبوع، وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومواعيد فتح وغلق المطاعم والمحال التجارية، والكافيهات، والورش.

كما وجه "الأنصاري" بتطبيق الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الأسبوع، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن بدء توريد القمح المحلي للشون والصوامع الكائنة بنطاق المحافظة، مشيراً إلى أنه تم توريد 3049 طنا و57 كيلو من القمح خلال يومي 15 و16 أبريل الجاري، مؤكدًا انتظام سير عملية التوريد دون معوقات.

وأعلنت مديرية الصحة بالفيوم، السبت الماضي، عن توفير التطعيم بلقاح كورونا لكبار السن غير القادرين على الحركة، وذلك عن طريق الخط الساخن "15335"، حيث يتم توجيه المتصل على رقم "15335"، إلى التسجيل على المنظومة الإلكترونية الخاصة بتوفير اللقاحات، وسيتم تحديد موعد بالتطعيم.

وبحسب مديرية الصحة بالفيوم، ستقوم سيارة إسعاف مُجهزة بتوصيل اللقاح إلى منزل المواطن، وسيقوم تمريض مدرب على إعطائه اللقاح.

وخيم الحُزن على مدينة الفيوم، عقب وفاة علي مسعود الجاحد، رئيس نادي محافظة الفيوم الرياضي، بعد إصابته بوعكة صحية شديدة أودت بحياته، مساء السبت الماضي.

فيما أصدرت إدارة النادي، بيانًا تُنعى فيه وفاة رئيس نادي محافظة الفيوم الرياضي، وجاء في النعي: "ببالغ الحُزن والأسى، ينعى مجلس إدارة نادي محافظة الفيوم الرياضي، وجميع العاملين بالنادي، وفاة المرحوم المحاسب علي مسعود الجاحد، رئيس مجلس إدارة النادي".

وفي السياق ذاته، أعلن مجلس إدارة نادي محافظة الفيوم الرياضي، مُنذ قليل، وقف جميع الأنشطة بالنادي لمدة 3 أيام، حدادًا على روح المحاسب، علي مسعود الجاحد، رئيس مجلس إدارة النادي.

والأحد الماضي، شُيع المئات من أهالي الفيوم، جثمان الراحل علي مسعود الجاحد، رئيس مجلس إدارة نادي الفيوم الرياضي، ودفنه بمسقط رأسه بقرية تلات.

وفي هذا الأسبوع، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن تحصين 63 ألفًا و848 رأس ماشية من الأبقار والأغنام والماعز ضمن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام.

وشنت إدارة الرقابة التموينية بالفيوم، حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية، لمتابعة سير العمل، وأسفرت الحملة عن ضبط تاجرة تموينية، بقلهانة التابعة لمركز إطسا، قامت بتجميع سلع تموينية، منها "زيت تمويني"، وذلك بكميات كبيرة بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء.

وحررت إدارة الرقابة التموينية بالفيوم محضرًا ضد المخالفين لذلك، وأخطرت النيابة العامة التي تتولى اللازم.

وأعلنت محافظة الفيوم غلق 17 صيدلية وضبط أدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، خلال حملات مكبرة لإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالفيوم، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وكشف الدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن تلك الحملات أسفرت عن غلق لعدد 17 صيدلية بمختلف أنحاء المحافظة، لمخالفة القوانين وعدم تعيين مدير مسئول للمنشأة.

وفي هذا الأسبوع، وجه محافظ الفيوم بحصر جميع الأسواق على مستوى المحافظة، ومراجعة القيمة الإيجارية المحصلة من المنتفعين، بما يساعد على تعظيم موارد الدولة وزيادة الموارد المالية للمحافظة، بالإضافة إلى توفير أماكن وساحات بمدخل كل وحدة محلية، يمكن استخدامها كأسواق مجمعة للقضاء على الأسواق العشوائية وكذا الحد من الباعة الجائلين.

واستغاثت أسرة من قرية زاوية الكرادسة بمركز الفيوم، بعد تعرّض طفلتهم التي تبلغ من العمر عامين و6 أشهر، للتعذيب على يد زوجة أبيها، حيث تجرّدت من الإنسانية بكل معانيها، عندما أقدمت "مرات الأب"، بتسخين سكين على النار، وقامت بلسع أجزاء من جسد الطفلة فريدة، بحجة تربية الطفلة وتخويفها، حسب أقوال أسرة الطفلة، ما دفع أهل الطفلة إلى تحرير محضر بالواقعة، والقبض على الزوجين وحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددًا من الأحياء خلال جولة مكبرة بمدينة الفيوم، للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، وكذا المحال التجارية بالإجراءات الاحترازية والمواعيد الصيفية التي تم تطبيقها السبت الماضي، أسفرت عن غلق 35 مقهى ومحلًا تجاريًا.

ولليوم الثاني على التوالي، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، خلال جولة ليلية مكبرة، عددًا من الأحياء والقرى بمركزي الفيوم وسنورس، وأسفرت عن غلق 18 مقهى ومحلًّا تجاريًّا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمواعيد المقررة بالفيوم.

وفي لفتة إنسانية، لم يتوان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن تلبية مطلب عدد من مصابي فيروس كورونا من كبار السن، في التقاط الصور التذكارية معهم، لرفع روحهم المعنوية والشد من أزرهم، كخطوة نفسية تساعدهم على العلاج، وذلك خلال زيارته لمصابي فيروس كورونا، أمس الخميس.

تابع مواقعنا