رئيس التحرير
محمود المملوك

احترازًا من كورونا.. نقل 380 طن قمامة إلى المدفن الصحي وتعقيم الشوارع بالفيوم

حملة لإزالة القمامة
حملة لإزالة القمامة من شوارع الفيوم

نظمت الأجهزة التنفيذية بمركز إطسا في الفيوم حملات نظافة بدائرة المركز، لتيسير الحركة المرورية أمام السيارات والمارة، وتعقيم الشوارع والمنشآت، احترازًا من انتشار الأوبئة وفيروس كورونا المستجد، وتم نقل القمامة إلى المدفن الصحي.

وأكد خالد فراج، رئيس مركز ومدينة إطسا، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، استكملت اليوم حملات النظافة والتي أسفرت عن رفع 380 طن شملت قرى"شدموه، جردو تطون الغرق، منية الحيط، قلمشاه"، بالإضافة إلى مدينة إطسا، عبارة عن أتربة وقمامة ومخلفات، مشيرًا إلى أن رئاسة مركز ومدينة إطسا، وضعت خطة لتنفيذ حملات دورية للنظافة وتنفيذ برنامج يومي مع تنفيذ حملات متابعة للمناطق التي تم رفع القمامة، منها لضمان عدم إلقاء المخلفات بها مرة أخرى للارتقاء بمنظومة النظافة.

وأضاف فراج، أن حملة صيانة ومراجعة أعمدة الإنارة بمركز إطسا تمكنت اليوم من إصلاح وصيانة 35 كشافًا بقرى الغرق وقلهانة، وشدموه، بالإضافة الى تركيب لمبات للأعمدة التالفة.

وعلى صعيد آخر تابع رئيس المركز أعمال التعقيم والتطهير للمنشآت والمواقع بمدينة إطسا والتي شملت شارع عمر بن الخطاب وشارع أبوبكر الصديق ومنطقة الصهريج وميدان إطسا، ومستشفى إطسا المركزي وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة.

عاجل