الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند على رأسها.. قائمة أكثر الدول تسجيلًا لإصابات فيروس كورونا في العالم

فيروس كورونا
تقارير وتحقيقات
فيروس كورونا
الجمعة 23/أبريل/2021 - 10:31 م

لا تزال حالة من القلق الشديد تسود العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي يضرب العالم منذ نهاية العام 2019، منطلقًا من الصين، خاصة مع زيادة أعداد الإصابات في عدد من دول العالم، في ظل وجود موجة ثالثة من الفيروس التاجي الذي ضرب عدد كبير من سكان العالم بين إصابات أو وفيات. 

ويشهد العالم في الوقت الحالي، انتشارًا كبيرًا وتفاقم في أعداد إصابات فيروس كورونا، في عدد كبير من دول العالم، على رأسها دولة الهند الذي تشهد أزمة كبيرة منذ بداية عام 2021، حيث تزايدت أعداد المصابين بشكل كبير.

الدول الأكثر تسجيلًا لإصابات فيروس كورونا

وتعد دولة الهند أكثر دول العالم تضررًا من فيروس كورونا في الوقت الحالي، بجانب الولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد عددًا كبيرًا في أعداد المتوفين، فيما سجلت الهند في آخر إحصائيات لها 345.513 حالة إصابة جديدة في رقم قياسي، بجانب تسجيل 2.621 حالة وفاة.

كورونا في الهند

وسجلت الهند بشكل عام منذ بداية الأزمة 16.602.456 حالة إصابة بالفيروس، من أصل نحو 274 مليون حالة فحص، من أصل نحو مليار و400 مليون نسمة في البلاد.

الولايات المتحدة الأمريكية

وبالرغم من كون الهند أكثر الدول تسجيلًا للإصابات في الوقت الحالي، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا زالت تحافظ على صدارة الدول الأكثر تسجيلًا للإصابات منذ بداية الأزمة، حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، نحو 32 مليون حالة إصابة توفي منها نحو 570 ألف حالة منذ بداية الأزمة.

اقرأ ايضًا| الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات قانونية ضد لقاح "أسترازينيكا"

وفي آخر إحصائيات أعلنت عنها السلطات الصحية في البلاد، فإن أمريكا سجلت ما يزيد عن 66 ألف إصابة في يوم واحد، إضافة إلى 911 حالة وفاة جديدة.

البرازيل وتركيا

الوضع في البرازيل وتركيا، لا يختلف كثيرًا عن الهند أو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعاني كلتا الدولتين من تفاقم أعداد الإصابات في الموجة الجديدة من كورونا، الأمر الذي استدعى عمليات إغلاق في البلدين حتى ولو بشكل جزئي.

كورونا في البرازيل

وسجلت البرازيل التي تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تسجيلًا للإصابات بواقع 14 مليون حالة إصابة، نحو 45 ألف إصابة جديدة في يوم واحد، مقابل 54 ألف حالة إصابة جديدة في تركيا.

أزمة في تونس

أما عن المنطقة العربية، فتعد دولة تونس الأكثر تضررًا من الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الوقت الحالي، حيث قررت السلطات  تعليق كاقة الدروس في المعاهد والمدارس والجامعات، واعتماد التعليم عن بعد، بعد تفاقم أعداد الإصابات التي بلغت نحو 294 ألف حالة إصابة.

كورونا في تونس

بدورها قررت السلطات الألمانية اليوم الجمعة، تصنيف تونس كمنطقة عالية الخطورة، بسبب تزايد أعداد الإصابات فيها، خاصة بعد إعلان وزير الصحة التونسي اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس التاجي.

تابع مواقعنا