الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفارة سوريا بالقاهرة تدعو مواطنيها إلى التسجيل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

السفارة السورية في
تقارير وتحقيقات
السفارة السورية في مصر
الجمعة 23/أبريل/2021 - 10:47 م

دعت سفارة الجمهورية العربية السورية في القاهرة، المواطنين السوريين المتواجدين في مصر والراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الانتخابي المبادرة لتسجيل أسمائهم حتى تاريخ 25 أبريل الجاري.

ونشرت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، استمارة تسجيل المواطنين السوريين في القوائم الانتخابية لعام 2021 وذلك عبر الرابط التالي: 

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdYwdI2wiCe-tuDpzb4fIiUlBUZ0W-B_VK2Xed__VnfejQ52w/viewform?fbclid=IwAR10NyQjYfTEFAZ-qXJd6hCD3l9Cmh_Nh3cLqDGTzq-qBN7oKHcPv1RRBSY 

كما نوهت السفارة بمن يجد تعذرًا في التسجيل إلكترونيًا مراجعة السفارة لإملاء الاستمارة المطلوبة في مقر السفارة، مشيرة إلى أحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته التي تشترط على المواطنين الراغبين في أداء واجبهم تسجيل أسمائهم قبل تاريخ 25 أبريل، حصرًا في قوائم السجل الانتخابي التي ستعد مسبقًا للتمكن من المشاركة في العملية الانتخابية.

وأكدت السفارة على المواطنين السوريين بضرورة توخي الدقة في تدوين المعلومات الشخصية المطلوبة من واقع الهوية الشخصية أو (إخراج القيد) (القيد المدني والخانة)، ومن جواز السفر.


 كما حدد مجلس الشعب السوري تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية للمواطنين السوريين في الخارج في مقر السفارات بتاريخ 20 /5 / 2021.

تابع مواقعنا