الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهدوء يخيم على محطات البنزين في الإسكندرية.. ومواطنون: زيادة قديمة تحكمها التسعيرة العالمية

أسعار البنزين
محافظات
أسعار البنزين
الجمعة 23/أبريل/2021 - 11:17 م

سادت حالة من الهدوء الشديد داخل محطات البنزين في محافظة الإسكندرية، عقب صدور قرار من لجنة تسعير المواد البترولية الجديدة الخاصة بأسعار بنزين "95، 92، 80"، فيما أكد مواطنون أنها قرارات تسعير تتعلق بالسوق العالمي وأن الزيادة ليست كبيرة ولا تتعلق بالأشياء المتعلقة بالصناعة أو تعريفة الركوب.

وتجولت عدسة "القاهرة 24" بين محطات البنزين في الإسكندرية لترصد هدوء شديد وعدم وجود أي زحام، بالإضافة لبدء تنفيذ القرارات الجديدة ومدى الالتزام بها.

قال زكريا محمد، مسؤول بإحدى محطات البنزين: “إننا تلقينا منشورا بالأسعار الجديدة الخاصة برفع أسعار البنزين، حيث جاءت الزيادة نحو أسعار بنزين 95 و92 و80 فقط”، مشيرًا إلى أن مسؤولي الشركة حضروا لتعديل الأسعار الجديدة على ماكينات البنزين.

وأضاف لـ"القاهرة 24" أن هناك حالة هدوء شديدة وعدم وجود أي زحام، خاصة أن اليوم الجمعة إجازة رسمية فى شهر رمضان، مؤكدا أن المواطنين الذين حضروا المحطة اليوم تقبلوا القرارات الجديدة بصورة طبيعية ولم نلحق أي اعتراضات.

وأشار إلى أن تقبل المواطنين للقرار كونه قرارا قديما، حيث إن أسعار البنزين 95 للتر بلغ 9 جنيهات ثم تراجع لنحو 8 جنيهات و50 قرشًا، ما يعني أنها زيادة طبيعية.

وقال إبراهيم السيد، أحد أصحاب السيارات، “فوجئت بقرار رفع الأسعار اليوم عند قيام بملء تانك بنزين السيارة”، مشيرًا إلى أن الفارق في الإجمالي ليس مؤثرا على الإطلاق.

والتقط مصطفى جابر، أحد أصحاب السيارات: أن القرار لا يشكل أي أزمة أو ضرر، مؤكدا أن قرار رفع الأسعار كان منذ فترة ثم انخفض ثم ارتفع مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه ليس بالارتفاع الشديد وإنما ارتفاع عادي.

وقال خالد السيد، سائق أجرة، “لم نتلقَ أي تعليمات بشأن تعريفة الركوب”، مشيرًا إلى أن أسعار البنزين ليست لها علاقة بالسولار أو الغاز الطبيعي وبالتالي فإن السائقين ليست لديهم أي حجة لرفع الأسعار بصورة غير مبررة.

وأكد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسكندرية، أن القرارات الخاصة برفع أسعار المواد البترولية يقتصر على بنزين 92 و95 و80 فقط ولا علاقة له بـ"السولار والكيروسين والمازوت"، وبالتالي لن يؤثر في تعريفة الركوب، أو أسعار أسطوانات البوتاجاز، مؤكدا استقرار الأسعار دون زيادة.

وقال وكيل وزارة التموين لـ"القاهرة 24" إن أسعار البنزين الجديدة لن تؤثر في المنتجات المرتبطة بالمواطنين من بينها صناعة الطوب والأفران والمخابز.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية تلقت منشورا جديدا يتضمن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الأسعار الجديدة للمواد البترولية ابتداء من الساعة العاشرة صباح اليوم طبقا لقرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 705 لسنة 2021.

وأشار إلى أن الأسعار الجديدة تحددت حيث بلغ سعر بنزين 95 سعر اللتر 875 قرشا وبنزين 92 سعر اللتر 775 قرشا وبنزين 80 سعر اللتر 650 قرشا، على أن يستمر ثبات العمل بأسعار السولار والكيروسين والمازوت كما هو.

٢٠٢١٠٤٢٣_١٤١٧٥٥
٢٠٢١٠٤٢٣_١٤١٧٥٥
٢٠٢١٠٤٢٣_١٤٠٣٣٠
٢٠٢١٠٤٢٣_١٤٠٣٣٠
٢٠٢١٠٤٢٣_١٤٠٣٢٨
٢٠٢١٠٤٢٣_١٤٠٣٢٨
تابع مواقعنا