رئيس التحرير
محمود المملوك

إحالة ضابط مفصول وزوجته المغربية وآخرين للجنايات لاتهامهم بتعذيب طفلة (خاص)

الطفلة أمنية ضحية
الطفلة أمنية ضحية التعذذيب

أحال المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، 4 متهمين في قضية تعذيب الطفلة أمنية إبراهيم، على يد ضابط شرطة مفصول وزوجته المغربية، أثناء العمل كخادمة بمنزله بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، إلى الدائرة الأولى في شهر يونيو المقبل.

ووجه المحامي العام تهما لأربعة متهمين في هذه القضية هم "كمال الدين.م.خ"، 40 عاما، ضابط شرطة مفصول ومحبوس احتياطيًا، وزوجته وتدعى "س . ا .خ" 45 عاما، مغربية الجنسية، ومحبوسه احتياطيًا، والثالثة والدة الطفلة وتدعى "ش.ا.م" 34 عاما، والسمسارة الوسيط في عمل الطفلة وتدعى "س.م.م" 42 عاما.

كانت النيابة العامة بكفر الشيخ، قررت في وقت سابق إخلاء سبيل والدة الطفلة وتدعى "ش. ا" بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه، بسبب ظروف صحية للطفلة الرضيعة، التي وضعتها الأم قبل بدء التحقيقات بأيام قليلة، فيما جرى حبس زوجة الضابط المغربية، والسمسارة الوسيط في عمل الطفلة، ويجرى تجديد حبسهما في الموعد القانوني.

وحصل "القاهرة 24" في وقت سابق على نص تحقيقات النيابة في قضية تعذيب الطفلة أمنية إبراهيم، التي تعرضت للتعذيب على يد ضابط شرطة مفصول وزوجته المغربية، أثناء العمل كخادمة بمنزله بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة.

تعذيب طفلة

وأكدت الطفلة في تحقيقات النيابة العامة بكفر الشيخ أن الذي قام بتعذيبها هي زوجة الضابط مغربية الجنسية، بالإضافة إلى أن الضابط المفصول وزوجته كانا دائمي التعدي عليها، ولكن سبب ما بها من آثار تعذيب أنه أثناء قيام زوجة الضابط بالتعدي عليها بالضرب جاءت يدها على نجلها لتقوم بعد ذلك بتعذيبها.

فيما أحمد عادل المغازي، محامي الطفلة، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، في وقت سابق، أنه تم إخلاء سبيل السمسارة المتهمة في هذه القضية بغرامة 10 آلاف جنيه، ليقدم استئنافًا على الغرامة ويخلي سبيلها على ذمة القضية.

وتابع محامي الطفلة أنه رغم قرار إخلاء سبيلها، فإنها ما زالت متهمة وستُوَجِّه لها المحكمة تهمًا أثناء المحاكمة، وأن نفس الأمر سيقع على الأم التي أخلي سبيلها بسبب وضعها طفلًا صغيرًا في هذه الظروف.

عاجل