رئيس التحرير
محمود المملوك

مشروع تخرّج لـ 4 طالبات بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة يهدف لإتباع حياة جديدة بسيطة (صورة)

القاهرة 24

أعلن 4 طالبات من الفرقة الرابعة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والأدب في كلية إعلام قسم إعلان، وعلاقات عامة، عن إعداد مشروع حملة تخرّج تحت عنوان بـ"ببساطة" وهن منة عبدالله، ودينا محمد، دينا عدلي، عاليا موسى.

 

 

ويهدف المشورع إلى ترويج مفهوم جديد في الوطن العربي و مصر بالتحديد، و هو مفهوم الـ"Minimalism". مصطلح “المينيماليزم” ومعناه اتباع أسلوب حياة جديد مختلف تماما عن نمط الحياة الذي يعيشه معظم الأشخاص على مدار حياتهم والتقليل من استخدام، واستهلاك الأشياء المادية، والتخلص من جميع الأشياء والعادات التي ليس لها أهمية في حياة الفرد والتي تؤدي إلى هدر الوقت، والطاقة وتسبب بدورها في النهاية التوتر والضغط و تزاحم البيوت، والعيش حياة بسيطة هدفها التركيز على الأشياء المعنوية أكثر من المادية.

 

وأوضحت الطالبات:" أن البساطة هنا ليست التخلص من الأشياء التي تحبها بل التخلص من الأشياء التي تبعدك عما تحب، و بناءً عليه سوف يؤثر على حياة الأشخاص إيجابيا من الناحية النفسية والجسدية و الاجتماعية و علاوة على ذلك فإن " المينيماليزم" لها تأثير إيجابي على البيئة".

 

حملة "ببساطة" التي يتكون مشروعها من 252 صفحة و أكثر من 100 مقال علمي، ناقش أيضا كيفية اتباع البساطة في أسلوب الحياة، ومن أبرزها التركيز على الجودة أكثر من الكمية، والتخلص من جميع الأشياء التي ليس لها أي قيمة في المنزل " الكراكيب"، إضافة إلى ذلك الشراء من المحلات التجارية التي تعيد تدوير الملابس و الأثاث مثل IKEA.  

 

و أخيرا وليس آخراً أول خطوة في تشكيل الحياة التي تريدها هي التخلص من كل ما لا تريده .