رئيس التحرير
محمود المملوك

وزارة الصحة تمد مستشفات سوهاج بـ50 سرير رعاية مركّزة و7 أجهزة تنفس لمواجهة انتشار كورونا

توفير أسرّة بمستشفى
توفير أسرّة بمستشفى عزل بسوهاج

قال مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، إنه وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لمستشفيات العزل بالمحافظة الآن، عدد 100 جهاز مكثف أكسجين، و50 سرير رعاية مركزة.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أنه تم وصول أيضًا 20 جهاز مونيتور، و7 أجهزة تنفس صناعي، إمدادات من وزارة الصحة للمستشفيات المخصصة للعزل بمحافظة سوهاج ومراكزها المختلفة.

 

وفي وقت سابق، أعلن النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقة وزارة الصحة والسكان على إنشاء 8 مراكز جديدة بمختلف مراكز محافظة سوهاج لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وأوضح “سالم”، في تصريحات صحفية، أن وزارة الصحة تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والتوسع في مستشفيات العزل والأسرة وأجهزة التنفس الصناعي، مؤكدا أن أول تلك المراكز سيفتتح في مركز قرية شطورة لرعاية الأمومة والطفولة، نظرًا لانطباق الاشتراطات والمعايير المطلوبة عليه، حيث سيتم ذلك في غصون أيام قليلة. 

 

وكان “سالم” قد طالب توضيحًا بشأن دور مديرية الصحة بسوهاج، في متابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد شكاوى عديدة من المواطنين، تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى والتهاون الشديد في تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل وعدم اتخاذ إجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة، كما كان متبعا مسبقا في إجراءات الدفن.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج  676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 220658 من ضمنهم 166024 حالة تم شفاؤها، و12959 حالة وفاة.