الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوقاف الإسكندرية : توزيع منشور على الأئمة لتجهيز خطبة الجمعة المقبلة

القاهرة 24
محافظات
السبت 24/أبريل/2021 - 05:14 ص

 

قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، في محافظة الإسكندرية: أن وزارة الأوقاف حددت موضوع خطبة الجمعة المقبلة الموافق 30 ابريل، لتكون تحت عنوان :"يوم بدر .. دروس وعبر" وانه سيتم الإعداد مبكراً مع مسؤولي الإدارات للعمل على تجهيز محتوى الخطبة بالتنسيق مع أئمة المساجد.

واضاف وكيل وزارة الأوقاف، خلال تصريحات صحفية، أنه سيتم ارسال منشور إلى جميع الأئمة يحمل عنوان الخطبة، للتأكيد على الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير.

وأضاف، أنه سيتم التشديد على ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة الخاصة بمواجهة الجائحة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".

وأكد على ثقته في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، داعياً الله عز وجل أن يرفع البلاء عن البلاد والعباد.

وكان وكيل وزارة الأوقاف افتتح أمس الجمعة، افتتح الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، مسجد العزيز الرحيم، اليوم الجمع  بمنطقة المراغي والذي أقيم بالجهود الذاتية تحت إشراف الأوقاف، والمقابل لكنيسة السيدة مريم العذراء.

وفي لفتة طيبة تعكس مدى تلاحم الشعب السكندري وتجذر الوحدة الوطنية فيه، علقت الكنيسة عدد من اللافتات تهنئة لإخوانهم المسلمين بافتتاح المسجد وترحيبا بوكيل الوزارة، كما دخل القس روفائيل حلمي إلى المسجد لتهنئة فضيلة الشيخ خشبة والمصلين بافتتاح المسجد.

الجدير بالذكر أن الكنيسة كانت قد شاركت في بناء المسجد مما يعكس علاقة الود والمحبة بين أبناء المصري العظيم.

وأدى الأئمة اليوم خطبة الجمعة بمساجد الإسكندرية تحت عنوان "أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل"، بمتابعة وإشراف الدكتور عبدالرحمن نصر نصار، وكيل المديرية الشيخ، وهاشم الفقي، مدير الدعوة، والشيخ وسام كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية.

وقال إمام المسجد، إن شواهد التاريخ في القديم والحديث تنبأ بأن شهر رمضان هو شهر النصر والتمكين وشواهد ذلك كثيرة لا تخفى على أحد، فإن جل معارك الإسلام المصيرية وقعت في هذا الشهر الفضيل بدأ ببدر التي أعز الله فيها أهل الإيمان، وأرغم فيها أنوف أهل الشرك والطغيان، مرورًا بالفتح العظيم ومعركة حطين التي كسر الله فيها شوكة الصليبيين وقوفاً بعين جالوت التي أنقذت العالم من التتار والمغول وانتصار أكتوبر المجيد الذي أعاد للأمة مجدها التليد.

 ووجه الشيخ خشبة، الشكر لكنيسة السيدة مريم العذراء والقائمين عليها لما بذلوه من جهد وما قاموا به من حفاوة الاستقبال، وأكد أن مصر نسيج واحد ولحُمة واحدة شعار أهلها الحب والمودة، كما ثمن جهود الأئمة وعمال المساجد في إعداد المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن كما أثنى فضيلته على التزام الرواد الذي إنما يدل على  وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة.

تابع مواقعنا