الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها الدجاج.. تعرف على الأطعمة التي تخفف من آلام الدورة الشهرية

 آلام الدورة الشهرية
صحة وطب
آلام الدورة الشهرية
السبت 24/أبريل/2021 - 08:15 ص

تعاني الكثير من الفتيات من آلام شديدة أسفل البطن وقت نزول الدورة الشهرية، وتهرع السيدات والفتيات إلى تناول المشروبات الساخنة أملا في تخفيف الألم، ولكن العديد منهن يغفلن عن الأهمية البالغة لاتباع نظام غذائي سليم ومتكامل لتعويض الجسم وإمداده بالفيتامينات والمعادن المختلفة، لذلك سنقدم لك من خلال ذلك التقرير الأطعمة التي تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

دواجن مشوية 

 

• الدجاج 


يعتبر الدجاج من الأغذية الغنية بالبروتين والحديد، والتي تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية وتعزيز الشعور بالشبع، وعلاج إرهاق الجسم.

• الأسماك


يساعد السمك في تخفيف آلام الدورة الشهرية لاحتوائه على الأوميجا ٣، كما يحوي الحديد والبروتين، وكل ذلك يساعد في علاج الاكتئاب وتقلبات المزاج الناتجة عن آلام الدورة الشهرية.

 

• الشوكولاتة


تشمل الشوكولاتة على ٥٨% من الماغنسيوم الذي يساعد في تخفيف أعراض وآلام الدورة الشهرية، حيث أكدت العديد من الدراسات على أن السيدات الذين يمتلكون نسب كبيرة من الماغنسيوم في الجسم هم أقل عرضة للإصابة بآلام شديدة أثناء نزول الدورة الشهرية.


• الخضروات الورقية


تتضمن الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير واللفت على نسب هائلة من الحديد والماغنسيوم، ويؤدي نقص الحديد في الجسم إلى الشعور بالتعب والإجهاد والإرهاب.


• العدس والفاصوليا


يمتلك العدس والفاصوليا نسبة كبيرة من الحديد والبروتين، يمكنك تناولهما أثناء الدورة الشهرية لتخفيف الآلام، والتزويد الجسم بالبروتين.


• الكركم


يعتبر الكركم من المواد المضادة للالتهابات، لذلك فهو من التوابل المهمة للتقليل من حدة الآلام والالتهابات.


• الزبادي 


ينطوي الزبادي على الكالسيوم والماغنسيوم، فضلا عن أنه مصدر غني بالبربيوتيك التي تقلل عدوى الخميرة عن طريق تغذية البكتريا الجيدة في المهبل.

 

تابع مواقعنا