رئيس التحرير
محمود المملوك

غدًا.. التضامن الاجتماعي تبدأ صرف الدعم الاستثنائي لـ2696 مرشدًا سياحيًا تخلفوا عن الصرف

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، غدًا الأحد، صرف الدعم الاستثنائي لنحو 2.696 مرشد سياحي، بتكلفة 4.5 مليون جنيه، للذين تخلفوا عن صرف الدفعة الأولى والثانية، ومن المقرر أن يتم الصرف من خلال مكاتب البريد لمدة شهر من تاريخ بدء الصرف.
 

وفي سياق متصل، قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين قيمته 500 جنيه شهريًا لمدة 4 أشهر على دفعتين لتكون قيمة كل دفعة 1000 جنيه؛ لدعم المرشدين السياحيين الذين انطبقت عليهم معايير الاستحقاق الموضوعة والمسجلين على قواعد بيانات وزارة السياحة والآثار.
 

وقالت القباج، إن الدفعة الأولي تم صرفها في سبتمبر 2020، وتم صرف الدفعة الثانية في فبراير 2021 من خلال مكاتب البريد، مشيرة إلى أن قرار استئناف صرف الدعم يأتي استجابة للتظلمات التي تم تلقيها من المرشدين المستحقين للدعم ولكنهم تخلفوا عن الذهاب إلى مكاتب البريد للصرف في المواعيد المقررة لأسباب عديدة أهمها عدم علمهم بأحقيتهم في الدعم أو الذهاب الي مكاتب البريد عقب انتهاء مواعيد الصرف المحددة بالاتفاق مع هيئة البريد.
 

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، على حرص الدولة على توفير كافة وسائل الحماية الاجتماعية وتوفير الدعم اللازم لأبنائها في جميع الأوقات وخاصة في وقت المحن.

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي للمرشدين المستحقين للدعم، الاستعلام عن الصرف والمبلغ المستحق عن طريق الدخول إلى الموقع الالكتروني وزارة التضامن الاجتماعي www.moss.gov.eg.

عاجل