الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر شروط التحويلات لرياض أطفال والابتدائية بالمدرسة الرسمية الدولية في العاشر من رمضان

وزير التربية والتعليم
محافظات
وزير التربية والتعليم
السبت 24/أبريل/2021 - 11:34 ص

أكد رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن الوزارة أعلنت عن فتح باب التحويلات لعدد من المستويات والصفوف بالمدرسة الرسمية الدولية بالعاشر من رمضان.

وقال "عبدالحميد" في بيانٍ له، قبل قليل، إنه تم فتح التحويلات للمستوى الثاني رياض أطفال "FS2" والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي للعام الدراسي  الجديد 2021 – 2022، بالمدرسة الرسمية الدولية فرع العاشر من رمضان، وذلك من خلال الرابط التالي https://cutt.us/5w0cH.

وشدد وكيل الوزارة، ضرورة طباعة نموذج التحويل وملء جميع البيانات بخط واضح وطباعتها وتسليمها أثناء المقابلة الشخصية للطالب، والتي يتم تحديدها عبر الرابط التالي https://cutt.ly/elg9jUj

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، شروط التحويل بالمدرسة، والتي جاءت كالتالي:

- ألا يقل سن المتقدم للتحويل للمستوي الثاني برياض الأطفال "FS2" عن 5 سنوات، ولا يزيد على 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما في أول أكتوبر بالعام الدراسي 2021 – 2022.

- ألا يقل سن المتقدم للتحويل للصف الأول الابتدائي عن 6 سنوات، ولا يزيد على 6 سنوات و11 شهرا و29 يوما في أول أكتوبر بالعام الدراسي 2021 – 2022.

- ألا يقل سن المتقدم للتحويل للصف الثاني الابتدائي عن 7 سنوات، ولا يزيد عن 7 سنوات و11  شهرا و29 يوما في أول أكتوبر بالعام الدراسي 2021 – 2022.

- ألا يقل سن المتقدم للتحويل للصف الثالث الابتدائي عن 8 سنوات، ولا يزيد عن 8 سنوات و11 شهرا و29 يوما في أول أكتوبر بالعام الدراسي 2021 – 2022.

- أن يكون الطالب سليمًا ومعافى من أية إعاقات نفسية أو ذهنية.

- في حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري.

- أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة، ويتم إبلاغ ولي الأمر بموعد الاختبارات والمقابلة الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني.

- في حال إجتياز الطفل الاختبارات المطلوبة يتم عمل مقابلة لولي الأمر؛ للتقييم، وفي حالة عدم الالتزام بالموعد يعتبر رفضًا للالتحاق بالمدارس.

- يتم قبول الطلبة طبقًا للأفضلية المُطلقة لمجموع الدرجات.

- في حالة تساوي درجة اختبارات القبول يكون السن شرطًا تفضيليًا؛ بحيث يؤخذ الأكبر سنًا.

- يقوم ولي الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات اللازمة.

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى أن لمستندات المطلوبة للتقديم هي:

- 12 صورة شخصية حديثة للطفل.

- أصل شهادة الميلاد المميكنة "كمبيوتر" للطفل.

- أصل أو صورة مُعتمدة "طبق الأصل" من المؤهل الدراسي للأب أو الأم ما لم يكُن مثبتًا ببطاقة الرقم القومي.

صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، مع تقديم الأصل للإطلاع عليها عند التقدم.

ويتم طباعة النموذج المُعد للتقديم الإلكتروني بعد استكمال كافة البيانات به وإرفاقه مع الأوراق السابقة ووضع جميع المستندات في دوسيه بلاستيك موضح عليه بيانات الطفل (الاسم & الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد) ويتم تسليم المستندات المطلوبة عند إجراء الاختبارات.

ويتم طباعة النموذج المُعد للتقديم الإلكتروني بعد استكمال كافة البيانات به وإرفاقه مع الأوراق السابقة، ووضع جميع المستندات في حافظة بلاستيكية "دوسيه" موضح عليه بيانات الطفل "الاسم  - الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد"، ويتم تسليم المستندات المطلوبة عند إجراء الإختبارات.

يُشار إلى أن المدارس الرسمية الدولية تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتدرس المنهج البريطاني "IGCSE"، حيث تُعد أحد المشروعات القومية التي تتميز بإحتفاظها بمناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المناهج الدولية، والتي تُطبق لأول مرة في بيئة محلية وبجودة عالية يتم الإشراف عليها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد من مؤسسات التعليم الدولية.

ننشر شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية بالعاشر من رمضان

تابع مواقعنا