رئيس التحرير
محمود المملوك

رغم كورونا.. اختيار 20 طبيبا مقيما فقط بـ"طب المنيا" ومطالبات بتدخل حكومي

طب المنيا
طب المنيا

تقدم أطباء دفعة تكليف 2021 بجامعة المنيا، بتظلم على قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لاختيار 20 طبيبا مقيما فقط، في الوقت يبلغ عدد الخريجين في الدفعة نحو 360 طبيبا.

وحسب مذكرة حصل عليها "القاهرة 24" فإن مستشفى المنيا الجامعي تم تطويره وسيتم افتتاح عدة مبان وأقسام جديدة فيه، وهو ما يتطلب زيادة عدد النواب (الأطباء المقيمين) حتى لا يحدث عجز، وبما لا يؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين، لاسيما أن قلة العدد يمثل ضغطا كبيرا على الأطباء المقيمين".


واستغاث أطباء متضررون من تعنت رئيس جامعة المنيا في زيادة عدد النواب من الأطباء المقيمين البالغ عددهم 76 فقط، مشيرين إلى أن هذا العدد قليل جدا مقارنة بالخدمات المفترض تقديمها للمواطنين.

وتقدم أحمد حتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي، بسبب عجز عدد الأطباء بمستشفى المنيا الجامعي.

وأشار النائب في طلب الإحاطة إلى أن مستشفى المنيا الجامعي، تم تطويره وسيتم افتتاح عدة مبان وأقسام جديدة، وهو ما يتطلب زيادة عدد النواب (الأطباء المقيمين) حتى لا يحدث عجز، وبما لا يؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين، لاسيما وأن قلة العدد يمثل ضغط كبير على الأطباء المقيمين.

وأوضح حتة، أن طلب الإحاطة المقدم يأتي استجابة لعدة استغاثات من الأطباء المتضررين من تعنت رئيس جامعة المنيا، في زيادة عدد النواب من الأطباء المقيمين البالغ عددهم 76 فقط، مشيرا إلى أن هذا العدد قليل جدا مقارنة بعدد الخدمات المفترض تقديمها للمواطنين.

عاجل