الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوكيل البابوي يطالب مسيحي الإسكندرية الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أسبوع الآلام

كنيسة
محافظات
كنيسة
السبت 24/أبريل/2021 - 12:59 م

دعا القمص إبرام إيميل، وكيل البابا تواضروس، راعي الكنيسة المرقسية، بمحافظة الإسكندرية، الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مع بدء أسبوع الآلام وخلال الفترة الحالية، حفاظًا على حياة الجميع.

 

وقال القمص إبرام إيميل، إن الكنيسة حددت عدة إجراءات خاصة لاستقبال أسبوع الآلام وبدأت فتح باب الحجز الأسبوع الماضي لاستقبال الراغبين في المشاركة في الصلوات والقداسات، بإجراءات تتضمن الحضور المبكر وارتداء الكمامات وعدم المصافحة والاكتفاء بالأحياء عند التحية والتزام المنازل لأي شخص يشعر بأعراض مرضية حتى لو كانت خفيفة.
 

وأضاف الوكيل البابوي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن جميع كنائس الإسكندرية أنهت استعداداتها لبدء الأسبوع الفاصل بين أحد الشعانين حتى عيد القيامة المجيد في 2 مايو المقبل، وعلى الجميع الالتزام بها وعدم التدافع في الحضور أو محاولة استبدال حضور شخص بآخر.

وأشار إلى أن الكنيسة اعتذرت عن استقبال المهنئين بعيد القيامة لهذا العام والاكتفاء برسائل إلكترونية للتهنئة؛ وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح، أنه من المقرر أن يُجري البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارة رعوية سريعة لمحافظة الإسكندرية، يتخللها ترأس البابا قداس "حد السعف" أو ما يعرف بـ"أحد الشعانين" من كنيسة كاتدرائية بشائر الخير 3، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، العام الماضي.

 

وأضاف الوكيل البابوي، أن البابا تواضروس سيترأس القداس بالتزامن مع بدء أسبوع الآلام الذي يُختَتَم بعيد القيامة في 2 مايو، وذلك لأول مرة بمقر كاتدرائية بشائر الخير 3، مشيرًا إلى أن العادة جرت على ترأس البابا تواضروس قداس حد السعف، في الكنيسة المرقسية، بمنطقة محطة الرمل بوسط المحافظة، إلا أنه تقرر تغيير هذه العادة والصلاة بكنيسة العذراء ببشائر الخير.

وأوضح البابا، أنه سيشارك في الصلاة عدد محدود من الآباء الكهنة والقساوسة وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدًا أن جميع الترتيبات المتعلقة بإقامة الصلوات والقداسات انتهت، فيما تولت كل كنيسة عملية استقبال المصلين بنظام الحجز المسبق.

تابع مواقعنا