الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية: 8,5 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا

الدكتور فيصل جودة
محافظات
الدكتور فيصل جودة - وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
السبت 24/أبريل/2021 - 01:00 م

كشف الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن إجمالي الحالات التي خضعت للتطعيم بلقاح كورونا حتى الآن بكل الفئات المستهدفة، وذلك من خلال 4 مراكز للقاح موزعة على أنحاء المحافظة.
وأكد الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، خضوع 8,5 ألف مواطن في أنحاء المحافظة خضعوا للتطعيم بـ"لقاح كورونا"، وذلك في 4 مراكز متواجدة بالمحافظة وتحت إشراف طبي كامل من قبل أطباء وتمريض مديرية الصحة في المنوفية.
 

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية: مركز جديد خاص بـ“لقاح كورونا” في الباجور 

أشار وكيل الصحة بالمنوفية، إلى إضافة مركز آخر لتطعيمات لقاح كورونا، سيكون مقره مركز الباجور لتصل المراكز في المحافظة إلى خمسة طبقا لتوجيهات وزارة الصحة بزيادة المراكز؛ لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين في ظل إجراءات احترازية ووقائية مشددة.
 

وقد كشف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية عن قيام  لجنة مكونة من العلاج الحر برئاسة الدكتورة شيرين مسعد، والدكتور أحمد الشايب، والدكتور أحمد رفعت، والدكتور حسام عبداللطيف، والدكتور هاني شمس الدين، مدير التفتيش الصيدلي، والدكتور محمود صابر، مسئول العناية المركزة بالطوارئ، والدكتور إسلام محمد، بإدارة مكافحة العدوى، بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والأقسام الداخلية، والعمليات، بعدد من المستشفيات الخاصة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن الهدف هو الاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وانتظام سير العمل والتأكد من جاهزية المستشفيات؛ لاستقبال حالات كورونا لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية  اللازمة، والتزام الفرق الطبية بارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية.
 

عدد المستشفيات الخاصة التي تستقبل حالات كورونا 

وأشارت الدكتورة شيرين مسعد، مدير إدارة العلاج الحر، لـ"القاهرة 24"، أن هناك 5 مستشفيات خاصة كانت تستقبل حالات فيروس كورونا، في حين أوقفت اثنتان منها استقبال حالات، ويتبقى 3 مستشفيات منها اثنتان في شبين الكوم، بالإضافة إلى الدور السابع في مستشفى خاص بأشمون.
وأكد جودة أن اللجنة وجدت مستشفيين خاصين يتبعان الإجراءات الصحيحة للتعامل مع مرضى كورونا، واثنين لم يعدا يستقبلان حالات كورونا وآخر لا يتم اتباع سياسة مكافحة العدوى به، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 

تابع مواقعنا