رئيس التحرير
محمود المملوك

بيريز: السوبر ليج مستمر وهذا هو الهدف من البطولة

بيريز
بيريز

تحدث فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني ورئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تصريحات أجريت خلال مقابلته مع صحيفة آس الإسبانية.

وبدأ ‏فلورنتينو بيريز حديثه: "السوبرليج لا يزال مستمر، ما حدث هو أننا منحنا أنفسنا بضعة أسابيع للتفكير في الفوضى التي حدثت".

وتابع: "هناك أشخاص لا يريدون حدث السوبرليغ لأنهم لا يريدون فقدان الأمتيازات التي يحصلون عليها".

وأضاف: "في يناير أصدر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحذيرات قاسية إلى السوبرليج. أردنا مناقشة التفاصيل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لكنهم لم يعطوا الوقت حتى".

‏ثم أشار: "تهديدات رئيس الاتحاد الأوروبي تتعارض مع المنافسة الحرة في وهذا شيء خطير للغاية، الهجوم والتهديدات التي حدثت عملية مدبرة ومُتلاعب بها، أنا لم أر قط أي شيء مثل ذلك".

‏وأكمل: "السوبرليج هو أفضل مشروع للخروج من هذه الأزمة، المعلومات التي وصلت الى الجماهير عن السوبرليج تم التلاعب بها، السوبرليج لا يتعارض مع البطولات المحلية".

‏وقال: "الأندية الأوروبية الكبرى تنهار ، والسوبرليج هو الطريق الوحيد لأنقاذ تلك الفرق، أعتقد أن الأصلاح الجديد لدوري أبطال أوروبا لا يحل المشاكل ، وليس هو الحل الأفضل لديهم".

‏موضحا: "الأندية لن تصمد حتى 2024 ، الأندية بحاجة إلى حلول عاجلة، لقد ارتكبنا خطأ ما. دعونا نلتف حولها ونواجه الأفكار. ربما مشاركة الأربعة الأولى من كل بلد هو الحل".

‏مستكملا: "يجب القيام بشيء ما لأن الشباب ، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا ، يتخلون عن كرة القدم لأنها تسبب لهم الضجر أمام وسائل الترفيه الأخرى التي يفضلونها".

‏ثم آشار: "هناك 4 مليار مشجع لكرة القدم حول العالم ونصفهم من مشجعي أندية السوبرليج، كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة، أندية السوبرليج خسرت 650 مليونًا في أول ثلاثة أشهر فقط من الأزمة".

‏مشيرا: "ستتراوح الخسائر بين 2 مليار وثلاثة مليار يورو للأندية. إما أن نفعل شيئًا قريبًا أو ستفشل الكثير من الأندية مثل بوردو الفرنسي".

وبسؤاله ‏كيف ستزيد الأموال في السوبرليج: "الحقيقة هي أنه إذا كانت هناك مباريات أكثر إثارة وتنافسية ، فسيتم إنفاق المزيد من الأموال على كرة القدم. وهذا سيكون للجميع ، وليس فقط لأندية السوبرليج".

موضحا: "في السوبرليج هناك خطة لدعم الأندية المحلية التي لا تشارك".

‏وتابع: "لقد عملنا في هذا المشروع لمدة ثلاث سنوات ودرسناه جيدًا. تم تصميم الخطة لاستعادة اهتمام الجماهير ، وهذا سيجلب المزيد من الأموال للجميع، الأندية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة".

وعن هدف البطولة: "الهدف من السوبرليج هو أستعادة أهتمام الجماهير ، مثلاً ستكون هناك العديد من المباريات بين ميسي وكريستيانو".

‏مؤكدا: "كل الأموال التي يولدها السوبرليج ستؤثر على جميع البطولات وجميع الأندية".

وبسؤاله ‏لماذا تعتقد أن بايرن وباريس لم ينضموا إلى السوبرليج: "لأسباب مختلفة." في حالة بايرن ميونيخ ، هو في طور التغييرات في إدارته. وباريس سان جيرمان ، لأننا أخبرناهم لاحقًا. لأن مجموعة الـ12 فريق كانت تعمل وتعمل منذ سنوات عديدة. لكن كلاهما كانا مدعوين".

عاجل