الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيريز: السوبر ليج مستمر وهذا هو الهدف من البطولة

بيريز
رياضة
بيريز
السبت 24/أبريل/2021 - 01:02 م

تحدث فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني ورئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تصريحات أجريت خلال مقابلته مع صحيفة آس الإسبانية.

وبدأ ‏فلورنتينو بيريز حديثه: "السوبرليج لا يزال مستمر، ما حدث هو أننا منحنا أنفسنا بضعة أسابيع للتفكير في الفوضى التي حدثت".

وتابع: "هناك أشخاص لا يريدون حدث السوبرليغ لأنهم لا يريدون فقدان الأمتيازات التي يحصلون عليها".

وأضاف: "في يناير أصدر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحذيرات قاسية إلى السوبرليج. أردنا مناقشة التفاصيل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لكنهم لم يعطوا الوقت حتى".

‏ثم أشار: "تهديدات رئيس الاتحاد الأوروبي تتعارض مع المنافسة الحرة في وهذا شيء خطير للغاية، الهجوم والتهديدات التي حدثت عملية مدبرة ومُتلاعب بها، أنا لم أر قط أي شيء مثل ذلك".

‏وأكمل: "السوبرليج هو أفضل مشروع للخروج من هذه الأزمة، المعلومات التي وصلت الى الجماهير عن السوبرليج تم التلاعب بها، السوبرليج لا يتعارض مع البطولات المحلية".

‏وقال: "الأندية الأوروبية الكبرى تنهار ، والسوبرليج هو الطريق الوحيد لأنقاذ تلك الفرق، أعتقد أن الأصلاح الجديد لدوري أبطال أوروبا لا يحل المشاكل ، وليس هو الحل الأفضل لديهم".

‏موضحا: "الأندية لن تصمد حتى 2024 ، الأندية بحاجة إلى حلول عاجلة، لقد ارتكبنا خطأ ما. دعونا نلتف حولها ونواجه الأفكار. ربما مشاركة الأربعة الأولى من كل بلد هو الحل".

‏مستكملا: "يجب القيام بشيء ما لأن الشباب ، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا ، يتخلون عن كرة القدم لأنها تسبب لهم الضجر أمام وسائل الترفيه الأخرى التي يفضلونها".

‏ثم آشار: "هناك 4 مليار مشجع لكرة القدم حول العالم ونصفهم من مشجعي أندية السوبرليج، كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة، أندية السوبرليج خسرت 650 مليونًا في أول ثلاثة أشهر فقط من الأزمة".

‏مشيرا: "ستتراوح الخسائر بين 2 مليار وثلاثة مليار يورو للأندية. إما أن نفعل شيئًا قريبًا أو ستفشل الكثير من الأندية مثل بوردو الفرنسي".

وبسؤاله ‏كيف ستزيد الأموال في السوبرليج: "الحقيقة هي أنه إذا كانت هناك مباريات أكثر إثارة وتنافسية ، فسيتم إنفاق المزيد من الأموال على كرة القدم. وهذا سيكون للجميع ، وليس فقط لأندية السوبرليج".

موضحا: "في السوبرليج هناك خطة لدعم الأندية المحلية التي لا تشارك".

‏وتابع: "لقد عملنا في هذا المشروع لمدة ثلاث سنوات ودرسناه جيدًا. تم تصميم الخطة لاستعادة اهتمام الجماهير ، وهذا سيجلب المزيد من الأموال للجميع، الأندية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة".

وعن هدف البطولة: "الهدف من السوبرليج هو أستعادة أهتمام الجماهير ، مثلاً ستكون هناك العديد من المباريات بين ميسي وكريستيانو".

‏مؤكدا: "كل الأموال التي يولدها السوبرليج ستؤثر على جميع البطولات وجميع الأندية".

وبسؤاله ‏لماذا تعتقد أن بايرن وباريس لم ينضموا إلى السوبرليج: "لأسباب مختلفة." في حالة بايرن ميونيخ ، هو في طور التغييرات في إدارته. وباريس سان جيرمان ، لأننا أخبرناهم لاحقًا. لأن مجموعة الـ12 فريق كانت تعمل وتعمل منذ سنوات عديدة. لكن كلاهما كانا مدعوين".

تابع مواقعنا