الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيريز يهاجم الاتحاد الأوروبي: "سلوك غير صحي وفوجئنا بشتائم وتهديدات"

بيريز
رياضة
بيريز
السبت 24/أبريل/2021 - 01:45 م

تحدث فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني ورئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تصريحات خلال مقابلته مع صحيفة آس الإسبانية.

وبسؤاله إذا كانت المعلومات صحيحة ، فإن الـ12 وقَّعوا على عقد ملزم ولا يستطيعون التخلي عن المشروع قبل عام 2025 ما لم يدفعوا مئات الملايين، قائلًا "هذا صحيح .. لكن لن أشرح ما هو العقد الملزم الآن".

‏وأضاف: "بعض الأندية تقول إنها ستغادر لأنها تحت الضغط، لكن هذا المشروع أو مشروع آخر مشابه للغاية سيستمر، وآمل قريبًا".

وتابع: "السوبر ليج هو أفضل مشروع اعتقدنا أنه يمكن إنجازه.. ما عليك القيام به هو استعادة المشجعين والشباب.. ولهذا عليك أن تتغير".

‏وأكمل: "إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يريد أن يفعل ذلك مع المشروع الذي قاله قبل أيام ، حسنًا ، بصراحة ، لم أفهمه ولا أعتقد أنه حل جيد. بالإضافة إلى ذلك ، يريدون البدء في عام 2024. متأخر كثيراً".

وبسؤاله ‏متى تعتقد أن يبدأ السوبر ليج: "عليك القيام بذلك في أسرع وقت ممكن ، ولكن عليك أولاً أن تشرح المشروع للأشخاص ذوي النوايا الحسنة ، الذين تم التلاعب بهم من قبل أولئك الذين لم يكن لديهم هدف آخر سوى الدفاع عن امتيازاتهم".

وبسؤاله ‏هل تعتقد أن ريال مدريد سيكون محارب من الاتحاد الأوروبي داخل وخارج الملعب: "في أوروبا الديمقراطية التي نعيش فيها ، لا أحد يستطيع التفكير في ذلك".

و‏في الوقت الحالي تريدون سداد الديون بعد ذلك ماذا سيحدث؟، سيزيد دخل اللاعبين: "عليك أن تصنع منافسة مستقرة، من خلال اللعب المالي النزيه الصارم، الذي ينجح، ويسمح لك بالمنافسة على قدم المساواة، ريال مدريد لديه ثلاثة مصادر فقط للدخل: التذاكر والتلفزيون والجهات الراعية".

وعن رئيس الاتحاد الأوروبي سيسمح لملاك الأندية أصحاب المليارات بضخ الأموال في خزينة أنديتها. بربك نحن كيف سنجاريها؟: "لو كنا نعلم أن الوباء سيأتي لما بدأنا أعمال إصلاح البرنابيو، البرنابيو الجديد ستدر عائدات سنوية تتراوح بين 150 و 200 مليون".

ثم أشار: "نحن خائفون من أن تسمح للأندية المملوكة لأصحاب المليارات بضخ أموال غير محدودة ، وقتها سيكون من الصعب المنافسة على قدم المساواة، لهذا  الشفافية ضرورية ومعرفة من أين يأتي دخل الأندية".

‏وهاجم الاتحاد الأوروبي قائلًا: "سلوك رئيس الاتحاد الأوروبي غير صحي ، خاصة أنه رئيس مؤسسة تدافع عن كرة القدم وقيمها. كل ما حدث كان مؤسفًا، بالشتائم والتهديدات، لقد فوجئنا بعنفهم".

بسؤاله: ‏الأخبار تقول أن لابورتا هو من أخبر تيباس بالسوبر ليج:"أنا بصراحة لا أعتقد ذلك." يعرف لابورتا أن السوبر ليج هو الحل الأفضل للخروج من الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به برشلونة. ونتيجة لذلك دخله. من المستحيل أن يكون هو من أفسد السر".

‏وقال: :بعض الفرق تريد بيع بعض اللاعبين للخروج من هذه الازمة ، المشكلة الأكبر أنه لا يوجد فرق مهتمة بالشراء".

و حتى لو انتهى الوباء يسترك مشاكل اقتصادية سنعاني منها لسنوات: "الآن نريد أن نبذل جهد في محاولة إقناع الناس أن السوبر ليج هو الأفضل للجميع. وشرحه بطريقة شفافة وصحيحة. في العادة الناس لا تحب التغيير حتى لو كان ذلك إيجابي وهذا ما حدث في بداية دوري أبطال أوروبا عام 1955".

وبسؤاله: ‏هل ريال مدريد سيبيع فينيسوس؟ وبرشلونة سيبيع بيدري نتيجة للأزمة المالية؟: "دعونا نرى ما إذا كان أي منا مجبرًا على بيع أفضل لاعبيه! يمكن أن ينتهي الأمر بأفضل لاعبي كرة القدم في فرق ذات موارد غير محدودة ، بخلاف مصادر الدخل الثلاثة التي ناقشتها بالفعل".

وعن ‏اجتماع تيباس بأندية الليجا ، واستبعاد ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من الاجتماع: "ذلك ليس مهم. ما يجب أن أقوله هو أن أعظم موارد الليجا يقدمها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد. هذه هي الحقيقة".

‏ثم قال: "يجب أن تلعب بطولة السوبر ليج في أسرع وقت ممكن ، بعض الأندية ستكون مدمرة خلال الـ4 سنوات المقبلة إذا لم يحدث ذلك، ‏في إيطاليا باعوا حقوق البث بسعر منخفض".

وأنهى فلورنتينو بيريز: "قريبًا سيحدث ذلك في إسبانيا وانجلترا ، يجب أن نحسن الوضع قبل فوات الأوان ، بدأنا بخسارة جمهور كرة القدم".

‏وأتم: "الخطة التي وضعها الاتحاد الأوروبي غير مفهومة ومتأخرة للغاية في عام 2024 ، يجب أن نقوم بالإصلاح قبل ذلك الموعد أو أن الأندية ستدمر، وقتها ستتذكرون ما أقوله الآن. لن ينجو إلا أصحاب المليارات".

تابع مواقعنا