الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة مصر.. قائمة المنتخبات المشاركة في كأس العرب

منتخب مصر كرة القدم
رياضة
منتخب مصر كرة القدم
السبت 24/أبريل/2021 - 02:07 م

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برئاسة جياني إنفاننتيو، على إقامة بطولة كأس العرب، بمشاركة 22 منتخبًا عربيًا من ضمنهم منتخنبا الوطني، والمقرر إقامتها في دولة قطر، وسط كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بتفشي فيروس كورونا. 

كأس العرب اختبار لقطر

تأتي البطولة، لتكون اختبار لدولة قطر، بخصوص قدرتها على استضافة بطولة كأس العالم والمقرر إقامتها العام المقبل، حيث تمتلك قطر شرف استضافة بطولة مونديال 2022، وحسب ما أعلنه الاتحاد الدولي والاتحاد القطري يونيو الماضي، أن بطولة كأس العرب بروفة لكأس العالم المقرر إقامته العام المقبل.

موعد إقامة قرعة كأس العرب

قرعة كأس العرب

بحسب ما أعلن فيفا، تقرر إقامة القرعة الخاصة بالبطولة الثلاثاء المقبل، السابع والعشرين من أبريل الجاري، حيث ستقام البطولة في الأول من ديسمبر المقبل، وتنتهي في الثامن عشر من ديسمبر، حيث ستقام على 6 ملاعب قطرية، وسيكون النهائي مماثلًا لنهائي المونديال.

المنتخبات المشاركة في كأس العرب

ويشارك في البطولة 23 منتخب حيث يشارك في البطولة 12 منتخبًا عربيًا يتبعون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي منتخبات: قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، و11 منتخبات عربية تابعة للاتحاد الإفريقي، وهي منتخبات: مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجنوب السودان، وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

نظام التأهل كأس العرب

كان فيفا، أوضح في وقت سابق عن طريقة المشاركة في البطولة حيث سيتأهل مباشرة أول 10 منتخبات الأعلى في التصنيف بينما ستخوض باقي المنتخبات تصفيات من أجل التأهل لدور المجموعات حيث تقسم المنتخبات على 4 مجموعات ويتأهل منها الأول والثاني.

كأس العرب

استعدادات البدري لـ كأس العرب 

كان حسام البدري، المدير الفني للفراعنة، طلب من اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في وقت سابق اللائحة الخاصة بالبطولة العربية، من أجل معرفة كافة الشروط من حيث عدد اللاعبين المشاركة في القائمة وإمكانية ضم لاعبين محترفين أم ستكون البطولة مقامة باللاعبين المحليين فقط.

محمد صلاح قائدًا للمنتخب

يذكر أن حسام البدري، قرر منح محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب شارة قيادة الفراعنة خلال الفترة الأخيرة، حيث يرى البدري أن هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى استقرار وثبات في بعض الأمور ومنها شارة قيادة المنتخب.

اقرأ المزيد| الرجاء المغربي يهنئ الأهلي بمناسبة مرور 114 سنة على إنشائه

تابع مواقعنا