رئيس التحرير
محمود المملوك

زايد: 50% من أسرّة المستشفيات على مستوى الجمهورية لخدمة مرضى كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم إغلاق المنشآت الخدمية مثل المطاعم وغيرها حال إثبات مخالفتها الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن 50% من أسرة المستسفيات على مستوى الجمهورية تستخدم في أزمة فيروس كورونا، في الوقت الذي تم ضخ أجهزة تنفس صناعي وأسرة رعاية مركزة في المنشآت الطبية.

ونفت زايد، صحة وجود أزمة بأسرة الرعاية المركزة بالمحافظات، مردفة: "ما أثير عن عدم وجود سعة سريرية في المستشفيات لا صحة له".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

عاجل