الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مات قبل ما ياخد فلوسه.. من هو الطيار أشرف أبو اليسر صاحب أزمة محمد رمضان

الطيار أشرف ابو اليسر
حوادث
الطيار أشرف ابو اليسر
السبت 24/أبريل/2021 - 02:13 م

توفي الطيار أشرف أبو اليسر إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الفترة الماضية، قبل حصوله على حكم من المحكمة الاقتصادية بتعويض 6 ملايين جنيه، من الفنان محمد رمضان، بعد تسببه فى فصله من العمل عقب قيامه بالدخول إلى كابينة قيادة الطائرة وقيادتها، مما تسبب فى أزمة له. 

الطيار اشرف ابو اليسر ومحمد رمضان 

أزمة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان بدأت فى شهر أكتوبر 2019 بعد نشر الفنان محمد رمضان فيديو من داخل الطائرة التى كان يقودها الطيار أشرف أبو اليسر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وتضمن مقطع الفيديو ظهور محمد رمضان وأشرف أبو اليسر داخل قمرة القيادة، مما يعد مخالفا لقواعد الملاحة الجوية، وتسبب الفيديو فى أزمة لـ الطيار أشرف أبو اليسر. 

أزمة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان 

بعد انتشار فيديو قيادة الفنان محمد رمضان بصحبة الطيار أشرف أبو اليسر بدأت المطالبات بمحاسبة الطيار واتخذت وزارة الطيران المدني إجراءات ضد الطيار أشرف أبو اليسر، وتم إلغاء رخصة الطيار أشرف ابو اليسر  وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان 

حملة تضامن مع الطيار أشرف ابو اليسر

عقب صدور قرار بوقف الطيار أشرف ابو اليسر بسبب فيديو محمد رمضان طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن تطالب محمد رمضان بتعويضه بعد أن فقد عمله.

وقال محمد رمضان فى تصريحات له إنه لن يتخلى عن الطيار أشرف أبو اليسر وإنه سيوفر له عملا فى إحدى الشركات وكشف الفنان محمد رمضان  أن الطيار أشرف أبو اليسر  بعد صدور قرار إيقافه عن العمل حضر إلى مكتبه بصحبة محاميه وجلس مع المحاسب الخاص به وطلب تعويضا 9.5 مليون جنيه.

 بداية أزمة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان 

بعد فشل مفاوضات الطيار أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان أقام الطيار دعوى قضائية يتهم فيها محمد رمضان بسبه وقذفه وطالب بتعويض مالي، بعدما أعلن أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا كترضية وعاقبت محكمة جنح الدقى فى يوليو 2020 الفنان محمد رمضان بالحبس سنة ودفع كفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه في الجنحة المقامة من الطيار أشرف أبو اليسروالخاصة بنشر فيديوهات على الإنترنت تمس وتسيء إلى سمعة الطيار والاستهزاء به.

وتقدم الفنان محمد رمضان باستئناف على حكم حبسه فى الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر وقضت بالبراءة فى الاتهامات المنسوبة له.  

الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

تعويض 6 ملايين جنيه

قبل وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بأيام حصل على حكم تعويض من المحكمة الاقتصادية من الفنان محمد رمضان قيمته 6 ملايين جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به.

محمد رمضان يعلق على الحكم

علق محمد رمضان على الحكم الصادر لصالح الطيار أشرف أبو اليسر وقال فى تصريحات صحفية أن الحكم الصادر ليس الأخير وأن هناك مراحل كثيرة للتقاضى وأنه يحترم أحكام القضاء المصري.

وظهر محمد رمضان بعد صدور حكم لصالح الطيار أشرف أبو اليسر فى فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى وهو يقوم بإلقاء الأموال مما أثار شعور رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا