رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة تعلن عن قوافل للقاحات كورونا: "التسجيل لايف والمواطن يتلقى اللقاح"

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة، عزم الوزارة القيام بقوافل طبية لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا، قائلة: “سنقوم بقوافل للقاحات تجوب الأماكن الشعبية والمولات ومحطات القطار، بحيث يكون التسجيل لايف والمواطن يتلقى اللقاح.. كتشجيع للمواطنين على الخطوة”.

وأضافت زايد، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، أن هناك عزوفا عن التسجيل من الأطقم الطبية للحصول على لقاح كورونا، حيث سجل أقل من 50% فقط على مستوى مصر، بينما لم يأتِ من المسجلين النصف حتى الآن.

ونفت زايد صحة وجود أزمة بأسرة الرعاية المركزة بالمحافظات، قائلة: "ما أثير عن عدم وجود سعة سريرية في المستشفيات لا صحة له".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

عاجل