رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة: إنتاج لقاح كورونا بالشركات الخاصة من خلال الوزارة

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم إقرار كود إلكتروني للحاصلين على لقاح فيروس كورونا، يسهل لهم السفر أو التنقل والحركة أو أي من الاشتراطات التي تتطلب معها الحصول على لقاح كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة، في إجابة عن سؤال طرحه مسؤول ملف الصحة بالقاهرة "القاهرة 24" خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن إنتاج لقاح كورونا بالشركات الخاصة سيكون من خلال الوزارة، مردفة: "الشركات الخاصة التي أعلنت إنتاجها لقاح كورونا مثل فاركو ومينا فارم، سيكون هذا الإنتاج من خلال وزارة الصحة والسكان، مثلها مثل شركات فاكسيرا وأكاديما والتي تنتج لصالح وزارة الصحة والسكان".

وفي سياق متصل، أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة، عزم الوزارة تسيير قوافل طبية لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا، مردفة: "سنقوم بقوافل للقاحات تجوب الأماكن الشعبية والمولات ومحطات القطار، بحيث يكون التسجيل لايف ويتلقى اللقاح.. كتشجيع للمواطنين على تلقي اللقاح".

ولفتت زايد، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، إلى أن 50% من أسرة المستشفيات على مستوى الجمهورية، تستخدم في أزمة فيروس كورونا، في الوقت الذي تم ضخ أجهزة تنفس صناعي وأسرة رعاية مركزة.

كما نفت صحة وجود أزمة بأسرة الرعاية المركزة بالمحافظات، قائلة: "ما أثير عن عدم وجود سعة سريرية في المستشفيات لا صحة له".

 

عاجل