رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية: تحرير 140 محضرًا وغلق 11 مقهى مخالفًا

قاد عبد الحميد الهجان
قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة ليلية لازالة

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة لإزالة الأكشاك المخالفة أسفل الطريق الدائري بقليوب، حيث تم إزالة 60 كشكًا مخالفًا أسفل الطريق الدائري في إطار جهود المحافظة لإزالة الإشغالات والعشوائيات، وبدء تسليم المنطقة للشركة القائمة علي أعمال توسعة الطريق الدائري للبدء في تنفيذ أعمال التوسعة والتطوير.

وكلف المحافظ رئيس المدينة بالمتابعة المستمرة ومنع عودة أي باعة جائلين بالمنطقة، وإيجاد مكان حضاري بديل لهم ونقلهم إليه لمنع الظواهر العشوائية في الشوارع. 

وفى إطار متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات، تابع المحافظ الحملات المستمرة بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تم المرور على المحلات التجارية والكافيتريات، ووجه بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة، حيث تم ضبط 80 شيشة وتحرير 21 محضر كمامة وغلق 3 مقاهي.

واستكمل المحافظ الحملة بمرافقة شرطة المرافق وإدارة الإشغالات بالحي، حيث تم المرور على المحلات والكافيتريات، تمكنت من إزالة 18 فرشة من فروشات الباعة الجائلين، والتي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات، كما تم إزالة العديد من عربات الكارو وتحرير محاضر لأصحابها، وإزالة عشرات الأكشاك المخالفة المُقامَة بدون ترخيص، وضبط 48 كرسيًا من أمام الكافيتريات تتسبب في إشغال الطريق وضبط إسطوانة بوتاجاز. 

فيما شنت جميع الأجهزة التنفيذية لمجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة، أسفرت عن ضبط 200 شيشة وتحرير 140 محضر عدم ارتداء كمامة، وغلق 11 مقهى، وبذلك يصبح إجمالى المخالفات يومى الخميس والجمعة ضبط حوالي 500 شيشة وتحرير 180 محضرًا.

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال النظافه بشوارع الحي، حيث وجه باستكمال رفع تراكمات الأتربة على جانبي طريق ترعة الإسماعيلية وتشجيره، والمتابعة الجيدة للطريق العام لعدم إلقاء أي مخلفات تشوه المظهر الحضاري وتعرقل الحركة المرورية.

وشدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب للكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات نظافة وتطهير السيارات، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدًا سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها مع تطبيق الغرامة المقررة لعدم ارتداء الكمامة. 

وأكد الهجان أنه لا تهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع ولن يسمح بأي شيء يعوق الحركة المرورية، أو يتضرر منه المواطن وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام سواء بإشغال أو تشويه وتحقيق الانضباط داخل شوارع المدينة. 

ورافق المحافظ في الجولة الأستاذ مجدي نجاح رئيس مدينة قليوب والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

عاجل