رئيس التحرير
محمود المملوك

مصادر دبلوماسية يمنية: وفاة قائد عسكري بأحد مستشفيات القاهرة بفيروس كورونا

قائد محور أبين العميد
قائد محور أبين العميد طيار محمد جواس الحسني

قالت مصادر دبلوماسية يمنية إن قائد محور أبين العميد طيار محمد جواس الحسني، توفي اليوم، خلال تلقيه العلاج بأحد مستشفيات القاهرة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

 

وأوضحت المصادر لـ"القاهرة 24" أن العميد الحسني، جاء إلى مصر منذ فترة قصيرة لتلقى العلاج بأحد مستشفيات القاهرة بعد إصابته بفيروس كورونا.

من جهته، أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، بياناً، نعى فيه العميد الركن طيار محمد جواس الحسني، قائد محور أبين القتالي، مؤكدا أن خسارة الوطن كبيرة، والمصاب فادح جلل، بفقدان هذا القائد الفذ والمقاتل المقدام الذي أفنى جلّ عمره مدافعاً عن سماء وأرض الجنوب، متقدماً الصفوف بثبات وقوة ورباطة جأش لا نظير لهما، وظل وحتى أيامه الأخيرة محارباً صلباً يقظاً يقود ويخطط ويوجّه المقاتلين في ميادين العِزة والشرف في محور أبين دفاعاً عن الوطن في مواجهة قوى الإرهاب والغزو والتطرّف ويلقنها دروساً في الشرف والكرامة والانتماء لتربة الوطن الغالي.

 

وتابع :"والمجلس الانتقالي الجنوبي وهو ينعي وفاة القائد البطل العميد الركن طيار محمد جواس،  إنما يؤكد على فداحة المصاب وعمق الألم الذي لحق بالجنوب والقوات المسلحة الجنوبية، بفقدان هذا الفارس والمجاهد الذي كان في حياته وسلوكه ونضاله مثالاً متميزاً في الشجاعة والإباء والتقوى والورع وعزة النفس والروح، وعظمة الانتماء الصادق والواعي للوطن".

عاجل