رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين يوجه بتكثيف الحملات على محطات الوقود للتأكد من التزامها بالأسعار الجديدة

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

وجه علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بإنشاء غرف مركزية بكل مديرية والإدارات التابعة لها بتسيير حملات لمحطات الوقود للتأكد من التزامها بالبيع بالأسعار الجديدة للمحروقات والمعلن عنها بعد تحريك أسعار البعض منها أمس، بموجب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.
 

كما وجه المصيلحي، مصلحة دمغ المصوغات والموازين بمتابعة الموازين بمحطات الوقود أيضًا والتأكد من التزامها بالمعايير الجديدة وضبط موازين المحطات مع الأسعار الجديدة للمحروقات.

وأكد وزير التموين، أن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة والمتمثلة في قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة والمديريات التموينية ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين يقومون بحملات يومية للتأكد من التزام محطات الوقود بالبيع بالأسعار الجديدة للمحروقات.
 

كما أكد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقرير من الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات، أفاد بأن كل الأمور بمحطات الوقود تسير بشكل طبيعي وأشار التقرير الوارد من القطاعات الرقابية بالوزارة والمديريات بناء على الجولات الميدانية والتي تؤكد توافر الوقود بالمحطات بنسب كبير ة، وأكد التقرير الوارد إلى التزام كل محطات الوقود بالأسعار المقررة وقيام مصلحة دمغ المصوغات والموازين بمراجعة معظم موازين محطات الوقود للتأكد من مطابقتها للأسعار الجديدة.

هذا وتهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاتصال بالأرقام التالية حال وجود أي شكوى، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية على الخط الساخن 16528 أو من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

 

عاجل