الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمره 3 أشهر.. "بنها الجامعي" ينقذ حياة طفل بجراحة نادرة في العمود الفقرى

الدكتور عمرو الدخاخني
محافظات
الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي
السبت 24/أبريل/2021 - 04:10 م

نجح  فريق طبي بمستشفي بنها الجامعي في إنقاذ حياة طفل 3 أشهر من أبناء محافظة المنوفية، لجأت أسرته للمستشفى لإجراء جراحة نادرة له لإزالة ورم أسفل العمود الفقري، ما كان يهدد حياة الرضيع إلا أن المستشفى وفرت الإمكانيات اللازمة لاستقبال الحالة، وجرى إجراء الجراحة ووضع الطفل في الحضانة لاستكمال العلاج.

وأشار  الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفى بنها الجامعي، إلي أن المستشفى استقبل سيف محمود حامد من مواليد شهر فبراير الماضي بقرية أشمون بمحافظة المنوفية، حيث يعاني من وجود ورم أسفل العمود الفقري بالنخاع الشوكي، ‏ولجأ والده إلى إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، ولا يوجد أماكن بحضانات الأطفال.

موضحاً إلى  أنه فور وصول الحالة وإستغاثة والده لإنقاذه أعطى تعليماته باستقبال المولود نظرًا لحالة الطفل النادرة ومراعاة لظروف والديه.

و أنه عقب استقبال الحالة جري إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وإجراء الجراحة لإزالة الورم تحت إشراف الفريق الطبى بقسم جراحة المخ والأعصاب والسماح للطفل بالخروج واستكمال العلاج بالحضانة.

و أكد "الدخاخنى" جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات النادرة من هذا النوع، فضلًا عن امتلاك المستشفى كوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى، وأن الاستجابات السريعة للحالات بالمستشفي تأتي  تنفيذا لشعار المستشفيات المواطن أولًا.

 

في سياق متصل، وجه والد الطفل الشكر والتقدير إلى إدارة المستشفيات الدكتورعمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات، الدكتور محمد شاكر نائب المدير، الدكتور محمد المغربي أستاذ المخ والأعصاب ورئيس قسم عناية الأطفال والأطقم الطبية والتمريض ومكتب خدمة المواطنين بالمستشفيات، برئاسة أماني طلعت، على الاهتمام بالطفل ومتابعته لحظة بلحظة وتوفير اللازم منذ دخوله حتى استقرار حالته وخروجه بحالة جيدة 

تابع مواقعنا