الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حقوق النواب" تتفقد أحوال السجناء في المرج العمومي (فيديو)

لنائب طارق رضوان،
سياسة
لنائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
السبت 24/أبريل/2021 - 04:36 م

توجه النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم السبت، بالزيارة إلى سجن المرج العمومي، وذلك للوقوف على أحوال السجناء وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال  سلسلة من الزيارات إلى السجون المصرية، في ظل تطبيق السياسة العقابية الحديثة التي تهدف لتأهيلهم ودمجهم مع المجتمع وكذلك أوضاعهم المعيشية والصحية لنقل صورة حقيقية عن الرعاية المقدمة لهم والرد على الاشاعات والافتراءات التي توجه الي الدولة المصرية وترسيخ لمبدأ  الشفافية ولمواجهة الشائعات التي تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون.

وتم خلال هذه الزيارة وبالبرهان حقيقة ما يلقاه نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من رعاية واهتمام على جميع المستويات، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية التي تضمن الحفاظ على حقوق السجناء.

وتفقدت اللجنة في البداية مبنى الخدمات الاجتماعية والذى يحتوى علي عدة مجموعات مقسمة لنشاطات ثقافية ورياضية ونشاط مهني تأهيلي، لإعداد كوادر بشرية، والذي احتوى على مكتبة ملحق بها قاعة صغير لعقد المؤتمرات وأيضاً فصل لمحو الأمية برعاية الهيئة العامة لتعليم الكبار، وأيضاً  تفقد عددا من السجناء في ملعب خاص بهم للقيام بنشاطاتهم الرياضية.

وتابعت اللجنة زيارتها بتفقد عدة مباني خاصة بكل من المخبز ومسجد السجن ومستشفى السجن، التي تحتوى على  صيدلية وعنبر للمرضي وعيادات خارجية. 

واختمت اللجنة زيارتها بتفقد  مبنى خاص بتلقي السجناء بذويهم، وتم التصريح من المسؤولين أن الزيارة مستمرة، مع أخذ في الاعتبار التدابير الاحترازية الخاصة بجائحه كورونا، وتم ملاحظة اتساع مبنى الزيارة، وأنه جيد التهوية، وهناك التزام بالمسافات الآمنة ووجود فواصل كحماية بين السجناء والزائرين. 

تابع مواقعنا