رئيس التحرير
محمود المملوك

السويدي لإدارة المستشفيات ومنصور للطب العلاجي.. حركة تنقلات محدودة لـ"الصحة" بالشرقية

مديرية الشئون الصحية
مديرية الشئون الصحية بالشرقية - أرشيفية

أجرى الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، حركة تنقلات محدودة بقطاعات المديرية.

وقال مسعود في بيانٍ له، قبل قليل، إنه اتخذ عدة قرارات تخص الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، قبل أن يُعلن عن حركة تنقلات محدودة في هذا الشأن.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تكليف الدكتور أحمد سعد أمين منصور، مدير مستشفى "القنايات" المركزي، للقيام بمهام تسيير أعمال نائب مدير عام الطب العلاجي بالمديرية.

وكلفَّ وكيل الوزارة، الدكتور ياسر عبدالرحيم السويدي، للقيام بمهام تسيير أعمال مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور خالد الشحات عبدالمنعم، للقيام بمهام تسيير أعمال مدير مستشفى "القنايات" المركزي.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن القرارات والتنقلات المُعلن عنها تأتي لحين الإعلان عن شغل تلك الوظائف بالطرق القانونية، على أن تُطبق تلك القرارات اعتبارًا من اليوم.

وفي وقتٍ سابق، قاد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، حملة تقتيشة على المصانع والمنشآت الغذائية بمدينة القنايات، وذلك بمشاركة مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة القنايات.

أسفرت الحملة، عن ضبط مصنع مخللات؛ لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ومصنع آخر لتعبئة المواد الغذائية، تبين مخالفته للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المُستجد.

وجرت مخاطبة الجهات المختصة؛ لغلق المصنع الأول لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، وكذا غلق المصنع الثاني لمدة 48 ساعة، لتوفيق الأوضاع.

وجرى ضبط وإعدام أكثر من 27 طن أغذية، عبارة عن 23 طن و100 كيلو صلصة طماطم عبارة، بينها 154 برميل، زنة البرميل الواحد 150 كيلو، لسوء التخزين، بالإضافة إلى إعدام 4 أطنان و300 كيلو مربي وكاتشب وملح طعام ومخلل؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

جرى سحب 7 عينات وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فيما تحرر عن ذلك 4 محاضر بجُنح صحية متنوعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفاة "نورا" ضحية خطأ طبي في ولادة قيصرية بعيادة خاصة بالشرقية (صور)