الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية: التجارة الإلكترونية ارتفعت 50% خلال 2020

هيثم السميح نائب
اقتصاد
هيثم السميح نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية
السبت 24/أبريل/2021 - 06:08 م

دعا هيثم السميح، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية، بغرفة القاهرة التجارية، التجار والمستوردين لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل، في سلاسل الإمداد والبيع والشراء، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتحول الرقمي والتسويق الإلكترونى الذي بدأ الاعتماد عليه بشكل كبير كونه أصبح سوقًا ضخمًا.

وأكد السميح، أن التجارة الإلكترونية أصبح لا غنى عنها في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتي أثرت على حركة التجارة عالميًا، وساهمت أزمة فيروس كورونا في الاعتماد على عمليات البيع والشراء "أون لاين"، وكذا انتعاش حجم التجارة الإلكترونية، والتى زادت بنسبة بلغت نحو 50% خلال العام الأخير مقارنة بالفترات السابقة.

ولفت هيثم السميح، إلى أن التسويق الإلكتروني يشتمل على جميع العمليات التي تسبق العملية الإنتاجية وأثناءها وبعد الحصول على السلع والخدمات، متوقعا أن يشهد العالم التخلي عن وسائل التسويق التقليدية، لأن العملاء اليوم يتجهون نحو استخدام الانترنت فى شتى المجالات والقطاعات، كما أصبح التسويق الإلكتروني الأداة الأكثر أهمية للوصول إلى العملاء بطريقة سريعة وفعالة.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن عن خطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجعل مصر دولة رائدة فى التكنولوجيات الرقمية حيث يستطيع المواطنون الحصول على كافة الخدمات وإجراء معاملاتهم الاقتصادية باستخدام هذه التكنولوجيات، وعلى النحو الذى يعزز من قدرات مصر فى مجال تصدير الخدمات الرقمية.

وأشار إلى محاور استراتيجية مصر الرقمية والمبادرات التى تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لدعم التحول الرقمى والتي يعد من أحد أركانها مبادرة بُناة مصر الرقمية؛ موضحا أنه تم وضع استراتيجية للتدريب يتم تنفيذها على مدار ثلاث سنوات.

بعد عودتها.. هل تنعش السياحة الروسية إيرادات مصر الدولارية؟

تابع مواقعنا