الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الأردني في القاهرة: غدًا استئناف الرحلات بين العقبة ونويبع

أمجد العضايلة السفير
سياسة
أمجد العضايلة السفير الأردني في القاهرة
السبت 24/أبريل/2021 - 06:26 م

أعلن السفير الأردني في القاهرة، أمجد العضايلة، أنه من المقرر استئناف رحلات شركة الجسر العربي للملاحة بداية من غدٍ الأحد بين مدينة العقبة الأردنية، ومدينة نويبع المصرية، بعد انقطاع دام لأكثر من عام بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح العضايلة، في تغريدة له: "قريبا سيتم بدء عمليات نقل الركاب بين الأردن، ومصر، والعراق" ، مضيفًا: "هذه الخطوة تأتي ضمن أطر التكامل والشراكة الثلاثية المنشودة".
 

السفير الأردني 

وفي ذات السياق، بحث شريف كامل، سفير مصر في الأردن، مع  علي العايد، وزير الثقافة الأردني، خلال الأسبوع الماضي، سبل تعزيز التعاون الثقافي وتنشيط الثقافة بين البلدين.

وأكد سفير مصر بالأردن على العلاقات الراسخة بين البلدين وخاصة الثقافية، مشددًا على أهمية مشاركة مصر في الجانب الإبداعي الأردني.

وأشار إلى أن مهرجان جرش ساهم في تقديم صورة مشرفة للأردن، وهو المهرجان الفني والثقافي الكبير الذي شاركت فيه مصر هذا العام.

ومن جانبه، قال وزير الثقافة الأردني، إن الثقافة من المجالات المهمة التي تربط الأردن بمصر مستندة إلى إرث ثقافي إنساني أخوي مشترك وتؤكد المشاركات الدائمة في جميع المناسبات والتوافق الأخوي في جميع المواقف الإنسانية.

وأكد العايد أهمية دور الثقافة في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس.

وأشاد بأهمية الدور الثقافي الذي تقوم به وزارة الثقافة الأردنية في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، حيث تعمل الوزارة على توفير كافة الأنشطة وعلى رأسها الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وما يتخلل أنشطة ترتبط بهذه المناسبة.

تابع مواقعنا