رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير النقل: لا بد من الاستعانة بالقطاع الخاص وتحويل ورش كوم أبو راضي إلى شركة صناعات السكك الحديدية

ورش كوم ابو راضي
ورش كوم ابو راضي

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه تم وضع آلية لعدد من الحوافز المرتبطة بالإنتاج لكافة طوائف التشغيل، مشيرا إلى أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات واللتين تتكونان من عدد من العاملين بالورشة، مؤكدا ضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والعمل على زياد إنتاجية الورشة خاصة أن الدولة وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية.

كما أكد الوزير خلال لقائه بالعاملين داخل ورش كوم أبو راضي بالسكة الحديد على أهمية  توسعة المساحة الكلية للورشة والتطوير المستمر للمعدات ودعمها بمعدات حديثة  لمواكبة الطلب المتزايد علي تطوير العربات ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل أن التطوير يشمل البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها على أحدث نظم وتكنولوجيا صيانة وتطوير وعمل العمرات لأسطول الوحدات المتحركة، مشيرا إلى ضرورة الاستعانة بشركات قطاع خاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد كافة أسطول العربات بالسكة الحديد قبل نهاية العام الجاري. مشيرا إلى تحويل ورش كوم أبو راضي إلى شركة صناعات السكك الحديدية بكوم أبوراضي.

عاجل