رئيس التحرير
محمود المملوك

شباب قرية الجبلاو يوزعون وجبات إفطار على الطاقم الطبي بعزل قنا

شباب قرية الجبلاو
شباب قرية الجبلاو بقنا

وزع عدد من شباب قرية الجبلاو، التابعة لمركز قنا، وجبات إفطار على الأطقم الطبية والعاملين ومرضى فيروس كورونا بمستشفى عزل قنا، قبيل أذان المغرب.

وقال أحمد الريس الجبلاوي، أحد الشباب المتطوعين لـ"القاهرة 24"، إن عددا من شباب قرية الجبلاو وزعوا وجبات إفطار على الطاقم الطبي والعاملين بمستشفى عزل قنا، تقديرا لجهودهم في الحرب ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنهم بدأوا بتوزيع الوجبات في البداية على الصائمين بالطرق السريعة بالقرية على روح شهيدي قريتهم في حادث أتوبيس أسيوط.

وأضاف الجبلاوي أنهم غيروا واجهتهم في توزيع الوجبات، وبدأوا في التوزيع للأطقم الطبية بمستشفيات العزل، وكانت البداية بمستشفى قنا العام للعزل، بالتنسيق مع الدكتور محمد الديب مدير المستشفى.

وفي وقت سابق، تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعمال التشطيبات النهائية ورفع كفاءة مبنى مستشفى حميات فرشوط، وكذا متابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفى فرشوط المركزي.

كما تفقد قسم استقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، واطمأن على توافر المستلزمات الطبية بكميات مناسبة وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة جاهزية المستشفى وأعمال النظافة والتعقيم والتخلص الآمن من النفايات الخطرة واستقبال الحالات والتعامل معها ومتابعة المخازن والصيدليات، واطمأن من المرضى على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم، وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية.

أكد محافظ قنا حرص المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضى، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.