رئيس التحرير
محمود المملوك

العضو المنتدب لـ"بايونيرز" عن فيديو مشاجرة موظف مع ملاك "ستون ريزيدنس": المالك هو المعتدي على الموظف

كمبوند ستون ريزيدنس
كمبوند ستون ريزيدنس

قال المهندس هاشم القاضي، العضو المنتدب لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، في أول تعليق له على تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو يكشف مشاجرة بين سكان كمبوند ستون ريزيدنس الذي يقع في القاهرة الجديدة  وأحد مسؤولي الشركة المالكة للمشروع "رؤية للاستثمار العقاري" المملوكة لبايونيرز، إن الشخص الذي ظهر في الفيديو هو من اعتدى على موظف الشركة أثناء عمله، موضحا أنه ليس من سكان الكمبوند.

وعند سؤاله عن السبب الذي دفع المواطن للمشاجرة مع الموظف، قال: “اسألوه هو”، وبمواجهته بتعليقات بعض العملاء المذكورة على شبكة التواصل الاجتماعي" فيس بوك" بصفحة تحمل اسم متضرري شركة رؤية، قال إنه يوجد تأخيرات في التسليمات والتشطيبات غير مطابقة للمواصفات، وأكد أن ذلك الكلام عار تماما من الصحة، كما دعا موقع "القاهرة 24" للنزول إلى الموقع ورؤية الحقيقة ومتابعة الموقف. 

بايونيرز القابضة استحوذت على رؤية

وأشار المهندس هاشم القاضي إلى أن «بايونيرز القابضة» نجحت عام 2017 فى الاستحواذ على 67% من أسهم شركة رؤية القابضة للاستثمارات، وهو ما يعد إضافة كبيرة لاستثمارات الشركة، حيث إن «رؤية القابضة» تعد إحدى أكبر المجموعات العقارية فى مصر بمجال الاستثمار والتطوير العقارى والمقاولات والاستشارات الهندسية، ولديها محفظة أراضٍ تزيد على 9 ملايين متر مربع، موزعة على عدة مناطق مختلفة بالقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والعين السخنة والساحل الشمالى ومرسى علم، وعدة مشروعات قائمة أخرى قيد الإنشاء والتنفيذ، من بينها: (ستون - تلال السخنة - تلال الساحل)، بالإضافة إلى مشروعات تم تنفيذها من قبل وهى «لافيستا» و«الباتيو».

وشركة  بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، هي شركة مساهمة مصرية مقيدة بالبورصة لديها باعٍ طويل فى مجال الاستثمارات يمتد إلى أكثر من 25 عامًا، وتقوم بالاستحواذ وإعادة الهيكلة وتأسيس المشروعات الجديدة فى ثلاثة قطاعات رئيسية متخصصة، الخدمات المالية غير المصرفية والإسكان والمقاولات والقطاع الصناعي.

كان رواد التواصل الاجتماعي تداولوا قبل ساعات فيديو يظهر مشاجرة بين سكان الكمبوند وأحد مسؤولي الشركة المالكة للمشروع؛ بسبب تردي حالة الكمبوند وعدم تنفيذ المشروع وعدم الالتزام بالتعاقد. 

كومباوند
كومباوند
كومباوند2
كومباوند2

ويظهر الفيديو  شخص قيل إنه مصطفى مدحت مدير مبيعات الشركة، يقوم بالاعتداء والضرب بالأحزمة على ملاك الشقق في الكمبوند، كما توعد باقي الملاك ممن يشتكون سوء وتردي حالة الكمبوند وعدم تنفيذ المشروع كما تم التعاقد عليه.

أحد العملاء: تأخر في التسليم وغياب المرافق

وقال شريف هاشم، أحد عملاء شركة رؤية للتطوير العقاري، في تعليقه على حالات تعدي حدث بإحدى كومباوندات الشركة، إن مجموعة من ملاك الوحدات السكنية كانوا في زيارة للمشروع في حوالي الساعة الثالثة عصرا لمتابعة سير المشروع والموقف التنفيذي له.

وأضاف لموقع "القاهرة 24" أثناء زيارته للمشروع تصادف وجود عميل جديد يرغب في شراء وحدة سكنية بالمشروع، فتحدث معه الملاك الموجودون وأخبروه أن هناك تأخرا في تسليم المشروع، بالإضافة إلى غياب المرافق الأساسية مثل الدش والغاز والكهرباء ، فضلا عن غياب الاندسكيب، فقط مجرد عمارت مبنية دون مداخل أو مصاعد.

وأشار إلى أن موظف المبيعات الذي كان بصحبة العميل، استعان بزملائه في قسم المبيعات ومدير المبيعات مصطفى مدحت واعتدوا بالضرب على الملاك بالحزام، وتوعدهم بعدم دخول الكومباوند مرة أخرى، في وجود مدير أمن الكومباوند الذي لم يتدخل لفض المشكلة، على حد قوله.