رئيس التحرير
محمود المملوك

مواطنون بإحدى مناطق الغردقة يستغيثون: "المجاري طافحة ومحدش سائل فينا"

الصرف الصحي
الصرف الصحي

اشتكى العشرات من المواطنين بمنطقة امتداد منخفض التكاليف أبو نواس خلف جمعية القصير، ما وصفوه بتجاهل المسؤولين بمجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لاستغاثاتهم، بسبب طفح مياه الصرف الصحي وتسربها إلى مداخل العقارات والمحال، ما يهدد بكارثة بيئية بسبب الحشرات إضافة للروائح الكريهة.

الحاج أحمد علي، أحد أهالي المنطقة استغاث بـ"القاهرة 24" ، بعد أن تجاهله المسؤلون بمجلس مدينة الغردقة لتوصيل استغاثته للواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قائلا “المجاري طافحة، وأعاقت حركة السير للمواطنين وأصبحت مرتعا للحشرات الضارة التي تهاجمنا في المنازل إضافة للروائح الكريهة، كما أنها وصلت إلى مداخل العقارات والمخازن الموجودة بها”.

الصرف الصحي
الصرف الصحي

من جانبه أشار أيمن راشد، أحد سكان المنطقة، رغم أن تقع بين شارع الذهبية ومنطقة أبو نواس إلا أن الخدمات غير متوفرة، حيث لا توجد مياه شرب ونضطر لشراء المياه عن طريق السيارات وهو أمر مرهق.

الصرف الصحي
الصرف الصحي

وطالب "راشد" بتدخل المحافظ ويشكل لجنة بصفة عاجلة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس المدينة، وإصلاحها بصفة فورية.

الصرف الصحي
الصرف الصحي

كان اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، شهد نهاية العام الماضى بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الصرف الصحي بمحطة المعالجة الثلاثية بمدينة الغردقة، حيث تعهد آنذاك بتشغيل المنظومة مع مطلع العام الجاري.

الصرف الصحي
الصرف الصحي

جدير بالذكر أن محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية بمدينة الغردقة طاقتها 90 ألف متر مكعب في اليوم، بتكلفة إجمالية 875 مليون جنيه، وتشمل 12 حوضا، وتبلغ خطوط الطرد لمحطة المعالجة الثلاثية 16 كيلومترا.

عاجل