الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة 23 شخصًا واختناق 28 حالة في حريق مستشفى ابن الخطيب جنوب بغداد

مستشفى ابن الخطيب
أخبار
مستشفى ابن الخطيب بغداد
الأحد 25/أبريل/2021 - 12:00 ص

أسفر الانفجار الذي حدث في مستشفى ابن الخطيب، المخصص لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، في العاصمة العراقية بغداد، عن وفاة 23 شخصًا واختناق 28 حالة.

وأفادت قناة العربية خلال خبر عاجل بحدوث انفجار بمستشفى ابن الخطيب المخصصة للمصابين بفيروس كورونا في العاصمة العراقية "بغداد" وترجع أسباب الحادث إلى انفجار في إحدى أسطوانات الأكسجين بالمستشفى.

وفي وقت سابق شهدت بغداد عملية إرهابية استهدفت سوق الأورفلي المخصص لبيع المنتجات القديمة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 شخصًا، وقد طرح التفجير الذي يعد الثاني من نوعه لاستهدافه أحد الأسواق لبيع المنتجات القديمة، حيث يتزاحم محدودو الدخل لقضاء متطلباتهم، سؤالًا حول مدى صلة تنظيم داعش الإرهابي بتلك التفجيرات الأخيرة التي ضربت العراق.

وبعد تفجير سوق الأورفلي في هذا الشأن، يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن فكر وأسلوب تنظيم داعش الإرهابي ليس غائبًا عن العملية الإرهابية الأخيرة، فقد سبق أن أعلن مسؤوليته في 21 يناير الماضي، عن التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد أسواق الملابس المستعملة في بغداد أيضًا، وأسفر عن مقتل 32 عراقيًا جنوب بغداد إلى 15 وفاة و28 حالة اختناق.

وفي وقت سابق شهدت العاصمة العراقية "بغداد"، عملية إرهابية استهدفت سوق الأورفلي المخصص لبيع المنتجات القديمة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 شخصًا، وقد طرح التفجير الذي يعد الثاني من نوعه لاستهدافه أحد الأسواق لبيع المنتجات القديمة حيث يتزاحم محدودو الدخل لقضاء متطلباتهم، سؤالًا حول مدى صلة تنظيم داعش الإرهابي بتلك التفجيرات الأخيرة التي ضربت العراق.

وبعد تفجير سوق الأورفلي في هذا الشأن، يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن فكر وأسلوب تنظيم داعش الإرهابي ليس غائبًا عن العملية الإرهابية الأخيرة، فقد سبق أن أعلن مسؤوليته في 21 يناير الماضي، عن التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد أسواق الملابس المستعملة في بغداد أيضًا، وأسفر عن مقتل 32 عراقيًا.

ووفق دراسة المرصد للأسلوب المتبع من قبل التنظيم الإرهابي خلال الفترة الأخيرة، وكذلك خطابه الإفتائي نجد أن الدعوة الأخيرة لمقاتليه بشن المزيد من الهجمات في شهر رمضان، بدأت تؤتي نتائجها ولعل تفجير بغداد أولى تلك الجرائم.

فقد كشف المرصد قبل بداية شهر رمضان المبارك عن نشر التنظيم رسائل تحريضية لأتباعه من "الذئاب المنفردة" حثهم فيها على تنفيذ المزيد من الهجمات الإرهابية خلال الشهر الفضيل، مستغلًا انشغال دول العالم بمكافحة جائحة كورونا.

إصابات كورونا في العراق تتجاوز المليون

مجلس الشعب السوري يعلن تقدم بشار الأسد بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية

 

تابع مواقعنا