رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب رئيس جامعة طنطا: مجانية الخدمة الطبية المقدمة للطلاب ورعايتهم أولوية قصوى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع، ورئيس اللجنة الطبية العليا، حرص الجامعة بقيادة الدكتور محمود زكي، رئيس الجامعة، على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية اللازمة للطلاب باعتبارها أولوية قصوى، وتوفير مختلف الخدمات الطبية لأبنائها الطلاب بالمجان.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الطبية العليا، أمس السبت، بحضور نائبي رئيس الجامعة الدكتور ‏الرفاعي مبارك، والدكتور كمال عكاشة، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، ‏والدكتور حاتم أمين ‏عميد كلية طب الأسنان، والدكتور طارق مصطفى عميد كلية العلوم، والدكتور هشام فياض ‏مدير الإدارة الطبية بجامعة طنطا.

أشاد الدكتور عماد عتمان بانتظام العمل المتواصل على مدار 24 ساعة، بمستشفيات الجامعة والإدارة الطبية والجهد الذي يقوم به شباب الأطباء فى مختلف التخصصات وهيئة التمريض والهيئات المعاونة.

‏وأشار الدكتور ‏الرفاعي مبارك إلى أن الجامعة تقدم مختلف سبل الرعاية لطلابها سواء بسداد المصروفات الدراسية وسداد رسوم إقامة للطلاب الغير قادرين بالمدن الجامعية، وشراء الأجهزة التعويضية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت الدكتور كمال عكاشة إلى أن جامعة طنطا تهتم بصحة الطلاب وتسعى إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية لهم في ضوء اهتمام الدولة بصحة المواطنين.

وقال الدكتور ‏أحمد غنيم إن مستشفيات الجامعة مفتوحة لأبنائنا الطلاب على مدار الساعة، من خلال عيادات مستشفى الطلبة والمستشفيات والمراكز الطبية وعيادات طب الفم والأسنان، فضلًا عن العيادات الخارجية.

من جانبه، أكد الدكتور هشام فياض سرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإجراء العمليات الدقيقة للطلاب وصرف الأدوية، وتوقيع الكشف الطبي، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إطلاق أول عيادة أسنان متنقلة بكلية طب الأسنان بالجامعة بعد تجديدها بقيمة 250 ألف جنيه.

وأشار رئيس الجامعة في بيان إلى أن العيادة تهدف للوصول إلى الحالات الطارئة وأصحاب الهمم وكبار السن في كافة أرجاء محافظة الغربية، وكذلك تقديم  كافة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية على مدار الساعة.

‏‏وأضاف أن الجامعة تدعم هذه العيادات بأفضل وأحدث ‏التجهيزات اللازمة لتقديم الخدمة على  أعلى مستوى، بالتزامن مع خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات الجامعة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

عاجل