رئيس التحرير
محمود المملوك

تزامنًا مع الموجة الثالثة.. وكيل صحة الغربية يتابع بروتوكول علاج مرضى كورونا

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالغربية

تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه الدكتور هشام شيحة، مدير إدارة المستشفيات، مستشفى حميات كفر الزيات؛ وذلك استمرارا لرفع حالة الطوارئ واستعداد وجاهزية الطاقم الطبي وتوافر المستلزمات والواقيات وتنفيذ بروتوكول العلاج لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.  

وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أنه سيتم تطوير المستشفى لرفع كفاءة الخدمه الطبيه المقدمة، وإنشاء قاعدة تانك الأكسجين، وكذا تطوير غرف العناية المتوسطة وتجهيزها بجميع الأسرة والمونيتور وتركيب شبكة غازات جديدة ومتطورة.

كما قام بالمرور على الاستقبال وأقسام الداخلى والمرور على جميع المرضى للاطمئنان على الخدمة المقدمة لهم ومدى الالتزام بترشيد الأكسجين وزيادة عدد الأسطوانات لحين تركيب التانك، وتم الثناء على الطاقم الطبي لبذل مزيد من الجهد حتى تمر هذه الفترة الحرجة للحفاظ على المواطنين.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتكثيف المرور على المستشفيات ومتابعة سير العمل. 

وفي وقت سابق شنت مديرية الصحة بالغربية بالتنسيق مع مديرية التموين، حملة مشتركة على مكان غير مرخص لتخزين الأدوية بدائرة قسم ثان طنطا، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية على مخازن الأدوية الغير مرخصة، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا.


وأسفرت الحملة عن ضبط 58 ألفا و973 عبوة مختلفة الأشكال، وكمية من العبوات الفارغة من الاستيكرات المعدة للصق على العبوات الفارغة داخل مخزن أدوية غير مرخص، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة. 

قاد الحملة الدكتور خالد أصيل، مدير الإدارة العامة للصيدلة، وضمت الدكتورة منى شبل مدير التفتيش الصيدلي ومفتشي الصيدليات، وذلك بالاشتراك مع مفتشي تموين بندر طنطا بمديرية تموين الغربية.

وتوجه الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى مستشفى زفتى العام للوقوف على استعداد المستشفى للموجة الثالثة من فيروس كورونا من توفر المستلزمات والأدوية، واستعداد طواقم الجيش الأبيض، وكذلك توفر جميع الفصائل ببنك الدم وسلامة الأجهزة بالمعامل، وكذلك تم زيارة المرضى بأقسام العزل.