الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 طرق للتعامل مع زملاء العمل السامين

زملاء العمل السامين
كايرو لايت
زملاء العمل السامين
الأحد 25/أبريل/2021 - 05:19 ص

يعاني بعض الناس من مشاكل عديدة، بسبب زملاء العمل الساميين، حيث يؤثرن عليهم سلبيا، لذا إليك بعض الطرق للتعامل الصحيح مع زملاء العمل السامين، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

لا تغوص في سلبية زملائك في العمل
إن وجود زميل في العمل لديه الكثير من السلبية سيؤثر على الفريق بأكمله، لذا لا تدع سلبيتهم تثقل كاهلك.

 كن حازمًا مع أفكارك
قد تصادف زملاء العمل الذين سيحاولون التشكيك في قراراتك أو أفكارك أمام زملاء العمل الآخرين لمجرد التسلية أو لجعلك تبدو أقل كفاءة، وفي هذه الحالات، اسلك الطريق السريع واسألهم عن رأيهم وآراء الآخرين، واشرح أيضًا وجهة نظرك بطريقة حازمة، حيث سيجعلك هذا تبدو كقائد ومحترف تعاوني.

اعرف حدودك ومتى تقول لا
في بعض الأحيان سيحاول زملاء العمل السامون أن يثقلوا عليك بالأنشطة، وقد يؤدي ذلك إلى إرهاقك، كما يساعدك فهم نطاق مشاريعك وعملك على قول "لا" لأعباء عمل جديدة، وبهذه الطريقة، سوف يفهم الناس ما هي أولوياتك قبل مطالبتك بأداء مهمة أخرى.

حاول عكس الوضع
هناك أوقات يطور فيها زملاء العمل سلوكًا سامًا تجاهك بسبب الغيرة، وربما يكون أداؤك أفضل أو لديك تواصل جيد مع أشخاص آخرين، وقد تختلف الأسباب، فإذا حددت هذا النوع من السلوك، فقد يكون من الجيد أن تفهم سبب شعورهم بالتهديد من وجودك، كما يمكنك أيضًا إيجاد طرق لجعلهم يشعرون بعدم الأمان، لذا ضع في اعتبارك تعليمهم مهارة جديدة أو الاعتراف بها أمام الآخرين، وربما سيكون هذا بمثابة تغيير كامل للعبة في بيئة عملك.

ضع حدودًا 
ربما تكون قد واجهت ثرثرة في مكان عملك، وخاصة النوع الخبيث منها، حيث كشفت دراسة أن الشائعات المتعلقة بالوظيفة وغير المتعلقة بالوظيفة تشير إلى عدم الثقة بين الموظفين، ولتجنب زملاء العمل السامّين هؤلاء، ارسم حدودك ولا تنخرط في الدردشة السامة.

لا تحاول الوصول إلى توقعاتهم غير الواقعية
إذا حاول شخص ما الضغط عليك لأداء نفس المستوى مثله، فعليك أولاً التراجع وتقييم وقتك ومواردك والأشخاص الذين يساعدونك، وإذا فهمت أن للضغط نية سامة، امتنع عن القلق واعمل وفقًا لسرعتك الخاصة، مستهدفًا دائمًا تحقيق نتائج أخلاقية وجيدة.

حافظ على الإيجابية عندما يتعلق الأمر بعملك
ركز على بناء ثقتك بنفسك ومعرفة نقاط ضعفك وقوتك، وافهم كيفية التعامل بشكل أفضل مع الناس، وسيكون ذلك هو مفتاح النجاح، ويمكن أن يخلق شبكة قوية، لذا تذكر أيضًا أنه ليس كل الناس سامين، وركز على أن تكون إيجابيًا ومرتقيًا لأولئك الذين يسعون جاهدين للنمو كمحترفين.

تابع مواقعنا