رئيس التحرير
محمود المملوك

خروجوا من النوافذ.. الخوف يسيطر على مستقلي قطار أبو قير بعد انفصال إحدى عرباته (صور)

جانب من الحادث
جانب من الحادث

حالة من الفزع والهلع سيطرت علي رواد قطار خط أبو قير شرق الإسكندرية، وذلك عقب وقوع حادث انفصال أحدي عربات القطار أثناء خروجه من محطة المعمورة.

"تكرار سيناريو حادثي قطار سوهاج وطوخ كان أمام عيني" قالتها هبه عطية؛ شاهد عيان، مؤكدة أن حوادث القطارات الأخيرة جعلت المواطنين في حالة رهبة من تكرارها، خاصة وأنهم في بداية الموقف لم يتبين ما حدث فوجئوا بنزول جميع الركاب من العربات الأمامية، وسيطرة حالة من الفوضي في المكان.

وأضافت "عطية" أنها كانت تستقل القطار بصحبة زوجها، وقبل تحركه من محطة المعمورة، فوجئوا بصوت غريب يشبه الماس الكهربائي، وبعدها شاهدوا رواد القطار في العربات الأمامية يهرولون بالنزول بسرعة.

وأضافت "عطية" أنها علي الفور توجهت وزوجها إلي بوابة القطار، ولكن نظرا للزحام الشديد ومحاولة الجميع الخروج من الأبواب والنوافذ، فظلت تنتظر لدقائق حتي استطاعت النزول.

فيما قال مصطفي عصام الدين؛ شاهد عيان، أن الواقعة لم تتعدي دقائق حتي تبين أنها انفصال عربة وليس حادث تصادم، إلا أنه خلال هذه الدقائق كان جميع الركاب علي أرض المنطقة وخرجوا من عربات القطار، مؤكدا أن الخوف كان سيد الموقف وأن الفوضي عمت أرجاء المكان.

وأشار "عصام الدين" إلي أن جميع نوافذ القطار شهدت خروج مواطنين وأطفال من خلالها، وذلك للزحام الشديد الذي شهدته الأبواب، وعدم انتظار رواد القطار لدورهم في الخروج، تخوفا من تصاعد الموقف.


ومن جانبه، ذكر مصدر بهئية السكك الحديدية بالإسكندرية، أنه ورد بلاغ بوجود انفصال في أحد عربات قطار خط أبو قير، داخل محطة المعمورة، مما أسفر عن تعطل القطار لفترة لم تتجاوز نصف ساعة.

وأكد المصدر أنه علي الفور تم إصلاح العطل، وتم تشغيل القطار بشكل تجريبي لمرة واحدة، وبعدها تم تشغيله وتحركه إلي جهته لخط أبو قير.

وشهدت محطة قطار المعمورة شرق الإسكندرية،  انفصال عربة قطار خط أبو قير، وذلك أثناء خروجه من  محطة المعمورة الشاطئ.

وتسبب انفصال عربة القطار في توقف حركة القطارات بخط إتجاه أبو قير، لحين إصلاح الأمر، مما تسبب في حالة هلع للمواطنين الذين فروا بالنزول من القطار لتبين أسباب توقفه بشكل مفاجئ.

عاجل