رئيس التحرير
محمود المملوك

القليوبية.. مصادرة 700 شيشة وغلق 15 مقهى ببنها ضمن إجراءات كورونا

اللواء عبدالحميد
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

قاد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع مدينة بنها وذلك بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بمجلس مدينة بنها وشرطة المرافق  لتطهير شوارع المدينة من الإشغالات والباعة الجائلين وظاهرة الافتراش بالشارع العام.

وتمكنت الحملة من إزالة العديد من فروشات الباعة الجائلين والتي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات، كما تم إزالة العديد من عربات الكارو وتحرير محاضر لأصحابها، كما تم  أيضا إزالة عشرات الأكشاك المخالفة المقامة بدون ترخيص.

وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قام الهجان بجولة مفاجئة على مقهى بالحرس الوطني، حيث تم ضبط 20 شيشة، موجها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمه تجاه المقهى.

كما تم المرور على المحلات التجارية والكافيتريات، ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة.

وخلال الجولة لاحظ المحافظ  معرض سيارات يقوم بافتراش سيارات ودراجات  على حرم الطريق الزراعي وذلك بدون ترخيص أمام مصنع توشيبا العربي وعلى الفور وجه المحافظ برفع الاشغالات وتحريم محضر لديه.

وعلى هذا النحو فقد قامت جميع الأجهزة التنفيذية لمجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة، أسفرت عن ضبط 200 شيشة وتحرير 173 محضر عدم ارتداء كمامة وغلق 15 مقهى وبذلك يصبح إجمالي المخالفات على مدار الثلاثة أيام عن ضبط حوالي 700 شيشة وتحرير 353 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة.

عاجل